عتاد الأسلحة المغربي يتقوى بترسانة من المقاتلات والصواريخ والقنابل الذكية

عتاد الأسلحة المغربي يتقوى بترسانة من المقاتلات والصواريخ والقنابل الذكية

A- A+
  • تستعد القوات المسلحة الملكية لإتمام صفقة عسكرية جديدة، تتعلق بتسليح مقاتلات “إف 16 بلوك” التي وافقت الإدارة الأمريكية على بيع 25 طائرة منها للقوات الجوية الملكية، وذلك للرفع من قدراتها القتالية بشكل فعال.

    وتتعلق الصفقة وفقا لما ذكرته يومية “الأحداث المغربية” الصادرة يوم غد الأربعاء، نقلا عن منتدى “Defence” المتخصص في الشؤون العسكرية والأمنية، بـ 40 صاروخا من نوع “جو جو”، وأخرى “جو أرض” يبلغ مداها 180 كلم، وكذلك 60 من قنابل القطر الصغير المجنحة، يبلغ مداها 110 كلم، وتتميز بالحفاظ على دقتها بمساعدة نظام الـ GPS.

  • وستشكل هذه الأسلحة، يضيف ذات المصدر، قفزة مهمة في ترسانة القنابل الذكية التي يملكها سلاح الجو المغربي، سواء على مستوى الدقة أو الفعالية أو المدى.

    وتشمل الصفقة كذلك مدافع فولكان 30 ملم، مع قطع الغيار ومعدات التدريب وأنظمة الإدارة ومعدات الملاحة والدعم وخدمات الدعم اللوجستي.

    وأوضح ذات المصدر، أنه بالموازاة مع ذلك يستعد الطيارون التابعون للقوات الجوية الملكية لإجراء تداريب مكثفة على الطائرات الأمريكية الجديدة، حيث سيتم تزويد طياري “إف 16 بلوك” بخوذ قتالية ذكية ستتيح لهم إمكانية تصويب أسلحتهم نحو الهدف بحركات رؤوسهم فقط، وتمكنهم من مراقبة محيطهم والحصول على معلومات من أجهزة الرصد في الوقت نفسه، وستتم التداريب على يد عدد من الضباط المغاربة الذين سبق وتلقوا تكوينات وتداريب في الولايات المتحدة الأمريكية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    لجنة الانضباط التابعة ”للكاف” تعاقب الوداد والترجي