أول كلمة للرئيس التونسي الجديد قيس سعيد بعد إعلان فوزه

أول كلمة للرئيس التونسي الجديد قيس سعيد بعد إعلان فوزه

A- A+
  • ألقى المرشح التونسي المستقل قيس سعيد، كلمته الأولى، بعد انتصاره في الانتخابات الرئاسية بتونس، بحسب الاستطلاعات، وشكر فيها الشعب التونسي وأكد على “ثورة بمفهوم جديد”.

    وشكر سعيد في كلمة أمام عدد من الصحافيين وحشود من أنصاره، وفقا لما ذكرته قناة “سكاي نيوز عربية” يومه الأحد، كل من انتخبه ومن لم ينتخبه، كما شكر الشعب التونسي في كل مكان، ووصف الفترة المقبلة “بصفحة جديدة في التاريخ”.

  • وقال سعيد: “شكرا للذي انتخبني ولمن لم ينتخبني، شكرا لشعب تونس العظيم في كل مكان، شكرا للشباب والشيوخ وحتى الأطفال، الذين فتحوا صفحة جديدة في التاريخ، اليوم أعطيتم درسا للعالم كله”.

    وأضاف سعيد: “هي ثورة بمفهوم جديد، ثورة بإطار الدستور، فليطمئن الجميع بأنني سأحمل الرسالة والأمانة بأعبائها وأوزارها بكل صدق، ونحاول نبني تونس جديدة”.

    جدير بالذكر أن قيس سعيد أعلن عن فوزه بالانتخابات الرئاسية للجمهورية التونسية في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التي تنافس فيها مع المرشح نبيل القروي، رئيس حزب “قلب تونس”.

    ووفقا لنتائج الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة “سيغما كونساي”، فقد نال سعيد 76,9 في المائة من الأصوات في حين حاز القروي 23,1 في المائة من الأصوات.

    كما هنأت حركة “النهضة” ذات المرجعية الإسلامية سعيد قيس، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية، ودعت أنصارها “للالتحاق والاحتفال مع الشعب التونسي بشارع الثورة” في وسط العاصمة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عملية جراحية ناجحة لنجم الوداد الرياضي