تلميذة مغربية ضمن 8 متنافسين في المراحل الأخيرة من برنامج “تحدي القراءة العربي”

تلميذة مغربية ضمن 8 متنافسين في المراحل الأخيرة من برنامج “تحدي القراءة العربي”

A- A+
  • دخل ثمانية متنافسين مشاركين في “برنامج تحدي القراءة العربي” من بينهم التلميذة المغربية فاطمة الزهراء أخيار، المراحل الأخيرة من المسابقة.

    وأفادت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية التي ينضوي تحتها “تحدي القراءة العربي” في بيان أن الأبطال الثمانية سيتنافسون في الحلقة الرابعة من البرنامج يوم الجمعة المقبل.

  • وأشار المصدر ذاته إلى أن الحلقة ستشهد مجموعة جديدة من التحديات وأجواء تنافسية تشويقية ستسفر عن استبعاد 4 من الأبطال، وخروجهم من سباق المنافسة على لقب بطل تحدي القراءة العربي لعام 2019، بينما ينضم الأبطال الأربعة الآخرون إلى الثمانية أبطال في منطقة الأمان، لينتقل الأبطال الـ12 إلى المرحلة اللاحقة من التصفيات.

    وبالإضافة الى التلميذة المغربية أخيار تأهلت أيضا التونسية آية نور الدين والسعودية جمانة المالكي والفلسطيني عمر المعايطة إلى المرحلة اللاحقة من المنافسات بعد تفوقهم في التحديات، فيما دخل دائرة الخطر من الفريق الثاني كل من رنيم حمودة من مصر وبشرى أسيري من البحرين وهديل الزبير من السودان ومزنة نجيب من الإمارات.

    وكانت الحلقة الثانية من البرنامج شهدت تقسيم أبطال التحدي الـ16 المتوجين بلقب بطل تحدي القراءة العربي في 14 بلدا عربيا إلى فريقين يضم كل منهما 8 أبطال.

    وتتابع التلميذة فاطمة الزهراء أخيار دراستها بالثانوية التأهيلية القاضي عياض (تطوان) أكاديمية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، حيث تمثل المغرب في الدورة الرابعة للمسابقة النهائية لتحدي القراءة العربي، وذلك بعد تتويجها على الصعيد الوطني في هذه المسابقة.

    يشار إلى أن الطالبة المغربية مريم أمجون، ابنة التسعة أعوام، كانت قد تُوجت بطلة لتحدي القراءة العربي في دورته الثالثة لعام 2018.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي