العثماني: ورش اللاتمركز الإداري سيفعل في غضون 3 أسابيع بإصدار 60 مرسوما

العثماني: ورش اللاتمركز الإداري سيفعل في غضون 3 أسابيع بإصدار 60 مرسوما

A- A+
  • أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن ورش اللاتمركز الإداري، سيتم تنزيل مضامينه عما قريب، وستكون انطلاقته الفعلية في غضون 3 أسابيع بعدما تم الانتهاء من 95 في المائة من إعداد تصاميم مديرية لجميع الإدارات المركزية في إطار عقود البرنامج بين الجهات والدولة.

    وأوضح العثماني خلال الجلسة الافتتاحية للقاء التواصلي الذي يعقده رفقة وفد وزاري هام يومه السبت مع منتخبي ومسؤولي جهة كلميم واد نون، أن ما يناهز عن 60 مرسوما سيتم إصدارهم خلال الأيام القليلة المقبلة، ويتعلق بميثاق اللاتمركز الإداري، ويهم نقل الاختصاصات المركزية إلى الإدارات الجهوية.

  • وشدد المتحدث ذاته، على الأهمية القصوى لهذه النقلة التي وصفها بالتاريخية، والتي ستشهدها الإدارة المغربية، وسيكون لها انعكاسات جد إيجابية على المواطن المغربي، وذلك عبر تقريب عدد من القرارات من المواطنين للاستفادة أكثر من هذا التطور القانوني في الإدارة.

    وأبرز العثماني أن الورش الثاني من تنزيل ميثاق اللاتمركز الإداري الذي طال انتظاره، يتعلق بالتوقيع على عقود البرنامج بين الجهات والدولة، مؤكدا أن عقود البرنامج يجب أن تُبنى على برامج التنمية الجهوية التي تتكفل بها مجالس الجهات.

    وختم كلامه في هذا الصدد بقوله أن هذا الورش الهام يتوخى تحديث الإدارة العمومية ويأتي في إطار العناية المولوية التي يوليها الملك لورش الجهوية المتقدمة، ومنح الاختصاصات للجهات لخدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمختلف جهات المملكة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس يومه الجمعة: جو مستقر وسحب فوق ربوع المملكة