انقطاعات متكررة للماء تؤجج غضب ساكنة ”أيت إيعزة” بتارودانت

انقطاعات متكررة للماء تؤجج غضب ساكنة ”أيت إيعزة” بتارودانت

A- A+
  • تعيش جماعة “أيت إيعزة” بإقليم تارودانت في الآونة الأخيرة على وقع انقطاع الماء الصالح للشرب لعدة ساعات عن معظم أحياء الجماعة، الأمر الذي ينذر بأزمة عطش حقيقية بفعل هذه الانقطاعات المتكررة.

    ووفق مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي”، فقد توالت الانقطاعات المتكررة للماء على منطقة أيت إيعزة منذ مدة، وتستمر في كثير من الأحيان لساعات طوال، بعدما تنقطع بالصنابير في عدد من الأحياء الشعبية التي تتسم بكثافة سكانية هائلة، ما خلف موجة من السخط والغضب في صفوف المواطنين، الذين عبروا عن استنكارهم الشديد لانقطاع الماء عن صنابيرهم بشكل مباغث، والذي أتى في فترة مكوثهم داخل منازلهم بفعل الحجر الصحي وحالة الطوارئ الصحية.

  • ويتساءل عدد من المواطنين كيف يعقل أن يتم قطع مادة حيوية لساعات طويلة، لتظل الغالبية العظمى من الأحياء بدون ماء خاصة في الفترة الصباحية .

    واستنكرت ساكنة هذه الأحياء ما أسمته سياسة اللامبالاة التي يوليها المسؤولون بالجماعة لحاجيات وضروريات المواطنين، لا سيما في مثل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها المغرب ككل بفعل أزمة كورونا المستجد كوفيد 19، ومكوث الغالبية العظمى بالمنازل، وهو ما يجعل الطلب على الماء متزايدا.

    وطلب المواطنون من المسؤولين عن القطاع بضرورة إيجاد حلول آنية ومستعجلة لتمكينهم من الماء بشكل يومي وطيلة النهار، تفاديا للمعاناة التي تعقب غياب الماء عن صنابير المنازل في مثل هذه الظروف الصعبة التي يكثر فيها الطلب على الماء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الوداد يعزي أسرة اليوسفي