العثماني ينعي عبد الجبار الوزير وثريا جبران وفيسبوكيون: نسيتو أحمد بادوج

العثماني ينعي عبد الجبار الوزير وثريا جبران وفيسبوكيون: نسيتو أحمد بادوج

A- A+
  • مرة أخرى تثير خرجات رئيس الحكومة سعد الدين العثماني التواصلية الكثير من اللغط، بسبب ما يراه البعض أنها “انتقائية”، بعدما كتب في صفحته الرسمية على الفيسبوك أمس الأربعاء تعزية للفنانين الراحلين الفنان الكبير عبد الجار الوزير وسيدة المسرح المغربي ثريا جبران.

    وقال العثماني في تدوينته: “فقدنا في ظرف أسبوع تقريبا فنانين كبيرين، الفنانة الوزيرة ثريا جبران، والفنان عبد الجبار الوزير فرحمة الله عليهما وغفر لهما ورزق أهلهما الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

  • واجب العزاء هذا الرسمي من لدن رئيس الحكومة، أثار العديد من المواطنين ذوي الثقافة الأمازيغية على شبكات التواصل الاجتماعي، وسارعوا بتذكير سعد الدين العثماني بأنه أغفل أو تناسى تقديم واجب العزاء أيضا لأسرة الفنان الأمازيغي أحمد بادوج، الذي توفي قبل عشرة أيام، وحظيت أسرته برسالة تعزية ملكية أشادت بخصال الفقيد.

    وقال أحد المواطنين موجها نقدا لاذعا لرئيس الحكومة: ” واش عرفتي بلي بادوج أبدع الكثير من الأعمال في مكان غير بعيد عن المنزل الذي كبرتهم فيه؟”

    وقال آخر: “ماذا عن الأستاذ أحمد بادوج، ألا يستحق الرحمة، ألا يندرج ضمن أهرام السينما الأمازيغية، مع العلم أنه من منطقته الأصلية.

    وتصاعدت التعليقات من نفس الشاكلة، انتقدت “انتقائية” العثماني أو إغفاله تقديم واجب العزاء في حق الفنان الأمازيغي الراحل أحمد بادوج، الذي يعتبر اسما بارزا في السينما المغربية الناطقة بالأمازيغية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    فرار جانح مصاب برصاصة يستنفر الأمن بالدار البيضاء