جامعة سيدي محمد بن عبد الله في المركز الأول على المستوى الوطني

جامعة سيدي محمد بن عبد الله في المركز الأول على المستوى الوطني

A- A+
  • تصدرت جامعة سيدي محمد بن عبد الله، تصنيف مؤسسة تايمز البريطانية، أول أمس الأربعاء 02  شتنبر الجاري، خلال صدور تصنيفها السنوي العالمي للجامعات برسم سنة 2021. وهو تصنيف يظهر الجامعات  الأولى المتميزة من بين ما يفوق 30.000 جامعة على الصعيد العالمي.

    وقد أكدت الجامعة بوضوح مصداقية نتائج أعمالها العلمية المنشورة كما يظهر من خلال مؤشر الإحالات العلمية (citations) بقيمة بلغت هذه السنة 59 بعد أن سجلت 53,2  في سنة 2020. مما يبرز الطابع التجديدي لنتائج تلك الأعمال وأهميتها في التراكم والتقدم المعرفي العالمي، وفق بلاغ لجامعة سيدي محمد بن عبد الله.

  • وجدير بالذكر أن تصنيف تايمز هو أحد أشهر وأقوى التصنيفات العالمية بعد تصنيف شنغهاي، ويُعنى بتصنيف الجامعات والمعاهد العلمية بهدف تقديم بيانات موثوقة عن أداء مؤسسات التعليم العالي. وذلك من خلال خمسة معايير هي: السمعة الأكاديمية، البحث العلمي، الاستشهاد«Citation»، الإشعاع الدولي، الدخل المتأتي من الصناعة.

    ويحتوي كلّ معيار من هذه المعايير الخمسة على مؤشرات ثانوية، تبلغ في مجملها 13 مؤشراً للجودة، وتغطي كل مجالات تدخُّل الجامعة، وتسمح بتقويمها من مختلف الزوايا.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وكيل الملك بطنجة:إيداع فقيه قرية الزميج بالسجن المحلي طبقا لقرار قاضي التحقيق‎‎