سار لمهنيي السياحة..دعم جديد للأجراء والمتدربين والمقاولات المتضررة من كورونا

سار لمهنيي السياحة..دعم جديد للأجراء والمتدربين والمقاولات المتضررة من كورونا

A- A+
  • أعلن صندوق الضمان الإجتماعي، توقيع اتفاقية ثلاثية الأطراف بين ممثلي الحكومة من جهة والكونفيدرالية الوطنية للسياحة، من جهة ثانية، والصندوق من جهة ثالثة، بهدف تقديم الدعم للأجراء والمتدربين في إطار عقود الإدماج، وكذا المرشدين السياحيين العاملين في القطاع، وذلك في إطار مواكبة المقاولات السياحية المتضررة من أزمة كوفيد-19.

    وكشف الصندوق في بلاغ له اليوم السبت، أنه وفي إطار تبسيط المساطر، فقد قرر إحداث بوابة إلكترونية جديدة، سيتم إطلاقها يوم الثلاثاء المقبل، بهدف تمكين المقاولات من التصريح بأجرائها والمتدربين لديها للإستفادة من تعويض جزافي شهري ممول من الصندوق الخاص بتدبير جائحة كوفيد 19، وقدره 2000 درهم، خلال الفترة الممتدة بين فاتح يوليوز إلى متم شهر دجنبر المقبل.

  • وسيستفيد أجراء القطاع السياحي، من التعويضات العائلية والتأمين الإجباري عن المرض، حسب المقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

    وأشار الصندوق إلى أن الإستفادة من هذا التعويض، تبقى مشروطة بانخفاض رقم معاملات المقاولة، على الأقل بنسبة 25 بالمائة، وبأن تحافظ هذه المقاولات على 80 بالمائة على الأقل من مناصب الشغل لديها.

    وأضاف البلاغ، بأن هذا الإجراء يهم كلا من مؤسسات الإيواء المصنفة، ووكالات الأسفار، وأصحاب النقل السياحي، والأجراء والمتدربين في إطار عقود الإدماج العاملين بالقطاع، بالإضافة إلى المرشدين السياحيين المسجلين بنظام الضمان الاجتماعي.

    وطالب الصندوق المشغلين الراغبين في استفادة الأجراء العاملين لديهم من هذا الدعم المالي، أن يقوموا بالتصريح بهم خلال الفترة الممتدة بين 16 من الشهر الجاري إلى 3 من الشهر الموالي، وبصفة استثنائية من 8 إلى 15 من شهر شتنبر، بالنسبة للتعويض عن شهري يوليوز وغشت الماضيين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    كورونا تضرب الدجاج: المنتجون يشتكون والحكومة صامتة وسط حيرة المواطنين