أكاديمية الدار البيضاء تقرر اعتماد الدراسة عن بعد في كل العمالات والمقاطعات

أكاديمية الدار البيضاء تقرر اعتماد الدراسة عن بعد في كل العمالات والمقاطعات

A- A+
  • أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات أن الموسم الدراسي 2021/2020 سينطلق يوم الاثنين 07 شتنبر 2020 بالنسبة لجميع التلميذات والتلاميذ؛ مؤكدة أنه تقرر اعتماد الدراسة عن بعد حصريا بمؤسسات التعليم العمومي والخصوصي بكل الأسلاك والمؤسسات التابعة للبعثات الأجنبية.

    وأوضحت الأكاديمية في بلاغ لها اليوم الأحد أنه تقرر تفعيلا لتوصيات السلطات الولائية والصحية بهذه الجهة اعتماد الدراسة عن بعد حصريا بمؤسسات التعليم العمومي والخصوصي بكل الأسلاك والمؤسسات التابعة للبعثات الأجنبية ، وذلك في مجموع عمالات مقاطعات الدار البيضاء وهي : الدار البيضاء-أنفا، الفداء مرس السلطان، الحي الحسني، عين الشق، الحي المحمدي عين السبع، ابن امسيك، مولاي رشيد، سيدي البرنوصي.

  • وينطبق هذا القرار، يضيف البلاغ، على التلميذات والتلاميذ الذين ينتمون إلى أسر تضم أشخاصا مصابين بفيروس كورونا.

    أما بالنسبة للتلميذات والتلاميذ غير المعنيين بهذا القرار والمنتمين إلى باقي المديريات الإقليمية التابعة للجهة، فسيتم استقبالهم خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 9 شتنبر 2020 داخل المؤسسات التعليمية في مجموعات صغيرة تراعي شروط التدابير الوقائية ووفق البرمجة المعلن عنها سابقا في بلاغ الوزارة.

    “واستنادا إلى هذا القرار يتوجب على جميع الأطر الإدارية والتربوية التابعة لهذه الأكاديمية أن تلتحق بمقرات عملها في الموعد المحدد من أجل اتخاذ الإجراءات والترتيبات الضرورية حتى يتم انطلاق الموسم الدراسي في أحسن الظروف صيانة لمصلحة ومستقبل المتمدرسات و المتمدرسين، وذلك ضمانا للتحصيل الدراسي لبناتنا وأبنائنا سواء تعلق الأمر بالتعليم عن بعد أو الحضوري”.

    “وإذ تقدم الأكاديمية هذه المعطيات فإنها تؤكد حرصها على تثمين ما سيبذله أطرها التربوية والإدارية من قصارى الجهود لإنجاح هذا الموسم الدراسي”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يدعم المغرب مجددا ويموله بـ 20 مليون دولار