المتحدث باسم مجلس النواب الليبي:اجتماعات بوزنيقة ناقشت توزيع المناصب السيادية

المتحدث باسم مجلس النواب الليبي:اجتماعات بوزنيقة ناقشت توزيع المناصب السيادية

A- A+
  • أكد المتحدث باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بحليق أن مهام لجنة مجلس النواب في اجتماعات الحوار الليبي ببوزنيقة بالمغرب، تقتصر على الوصول لتفاهمات حول توزيع المناصب السيادية والتمهيد لإطلاق حوار سياسي، وفق ما صرح بحليق لقناة سكاي نيوز عربية.

    ويأتي هذا التأكيد مباشرة بعد انطلاق جولة جديدة من الحوار الليبي أمس الأحد بمدينة بوزنيقة، بين وفدي المجلس الأعلى للدولة بليبيا وبرلمان طبرق.

  • وينعقد اللقاء بعد أسابيع من زيارة كل من رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري، ورئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، إلى المملكة بدعوة من رئيس مجلس النواب المغربي.

    كما يأتي بعد أسابيع من زيارة الممثلة الخاصة للأمين العام ورئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالنيابة، ستيفاني ويليامز، إلى المغرب في إطار المشاورات التي تقودها مع مختلف الأطراف الليبية وكذا مع الشركاء الإقليميين والدوليين بغية إيجاد حل للأزمة الليبية.

    وأكد مرار وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، أن “المغرب يدعم ويواكب الجهود الأممية لحل الأزمة الليبية، وليس له أجندة ولا حل مغربي للأزمة الليبية إنما رغبة صادقة لمساعدة الإخوة الليبيين على الدخول في نقاش لإيجاد حل ليبي لهذه الأزمة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وكيل الملك بطنجة:إيداع فقيه قرية الزميج بالسجن المحلي طبقا لقرار قاضي التحقيق‎‎