الخيام:تفكيك الخلية لا علاقة له بذكرى 11 شتنبر وتنظيم الدولة الإسلامية لم ينته

الخيام:تفكيك الخلية لا علاقة له بذكرى 11 شتنبر وتنظيم الدولة الإسلامية لم ينته

A- A+
  • نفى عبد الحق الخيام رئيس المكتب المركزي للأبحاث القضائية “البسيج”، أن يكون لتفكيك الخلية الإرهابية يوم أمس الخميس علاقة بذكرى تفجيرات 11 شتنبر 2001 في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

    و أوضح الخيام ، في ندوة صحفية صباح اليوم الجمعة في مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن التخطيط لتفكيك الخلية أخذ وقتاً طويلاً، مؤكداً أن أعضاءها كانوا على وشك تنفيذ أعمالهم التخريبية وهو ما سرع من عملية التدخل الأمني يوم أمس الخميس، مشيرا إلى أن هناك إشارات على موالاة الخلية التي تم تفكيكها لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” .

  • وأبرز الخيام أن تفكيك الخلايا الإرهابية يتم حينما تكون على وشك تنفيذ مخططاتها التخريبية بعد أن كانت مراقبة من طرف الجهات الأمنية، مشيرا إلى أن الخلية الإرهابية كان يعتمد أصحابها، على تصنيع مواد متفجرة لإغراق المغرب في حمام دم، وزرع الرعب والخوف والإرهاب في نفوس المواطنين، مشددا على أن يقظة المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مكنت من إفشال هذه المخططات.

    واعتبر الخيام أن تنظيم داعش الإرهابي لم ينته بعد، حيث أنه مازال منتشراً في الكثير من البلدان، مضيفاً أنه متواجد بنسبة أكبر في منطقة الساحل و في ليبيا تحديداً، فيما تنتشر تنظيمات إرهابية أخرى في جنوب الجزائر و شمال مالي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة الصحة توقع اتفاقية مع الفدرالية الوطنية للصحة لتطوير المنظومة الصحية