وهبي: الشباب الحزبي المتواجد بالبرلمان كلهم مروا عن طريق المحسوبية والزبونية

وهبي: الشباب الحزبي المتواجد بالبرلمان كلهم مروا عن طريق المحسوبية والزبونية

A- A+
  • شوف تيفي: جمال الديابي

    رد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، على الشبيبات الحزبية المتدمرة من مقترح إلغاء اللائحة الوطنية للشباب خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، الذي تقدم به لوزير الداخلية.

  • واعتبر وهبي في تصريح لـ”شوف تيفي”، اليوم الاثنين، أن “لائحة الشباب خلقت تسابقا من طرف الشباب الحزبي على الريع السياسي”، مؤكدا أنه “يجب القطع مع السلوك، وعلى من يريد أن يصل إلى البرلمان أن يتدرب في الجماعات المحلية ويتكون سياسيا كمستشار جماعي، وبعدها مرحبا به في البرلمان”.

    وأشار الأمين العام للبام إلى أن غالبية الشباب الحزبي المتواجد بالبرلمان مروا إليه عن طريق المحسوبية والزبونية والقرب من القيادات الحزبية، وأن هناك قلة قليلة من تستحق التواجد بالبرلمان ولا يتجاوز عددهم في أقصى تقدير أصابع اليد.

    واقترح عبد اللطيف وهبي خلال اللقاء الذي جمع، أول أمس الجمعة، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت مع زعماء الأحزاب السياسية استعدادا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، إلغاء لائحة الشباب (30 مقعدا) وإضافتها إلى اللائحة الوطنية للنساء. وفقا لما ذكره موقع الحزب اليوم الاثنين.

    وفي حال تم قبول مقترح الأمين العام، فإن المقاعد المخصصة للنساء بمجلس النواب عن طريق اللائحة الوطنية ستصبح 90 مقعدا، عوض 60 مقعدا المخصصة حاليا للنساء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    باريس تسحب سفيرها بأبيدجان على خلفية اتهامه بالتحرش الجنسي لخمس نساء