الحكومة: “بيع” وإصلاح مصحات الضمان الاجتماعي “بالتقسيط”

الحكومة: “بيع” وإصلاح مصحات الضمان الاجتماعي “بالتقسيط”

A- A+
  • كشف محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني عن خطة صندوق الضمان الاجتماعي لإصلاح المصحات التابعة له، مصرحا بأن كل مصحة ستتم معالجتها بشكل منفرد، نظرا لاختلاف الوضعية التي تتواجد عليها كل مصحة.

    وأوضح أمكراز تفاعلا مع البرلمانيين بلجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، قبل لحظات، بأنه “لا وجود لنية بيع مصحات الضمان الاجتماعي ولكن هناك نية لدى الحكومة لإصلاحها”، مشيرا بأن الذين “يدافعون عن أموال المنخرطين يجب أن يعلموا بأن 200 مليون درهم التي تذهب سنويا هي كذلك أموال المنخرطين”.

  • وتفاعلا مع أسئلة البرلمانيين الحاضرين، تراجع أمكراز عن تأكيدات “عدم البيع” بالقول: ” إذا كان الحل هو البيع غادي تباع ولكن اليوم يجب الحد من المشكل، حيث سيتم إحداث بنك ديال الأمل بناءً على دفتر التحملات الذي سيضعه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لمواكبة الصندوق للوقوف على العملية ووضعية كل مصحة على حدى”.

    وأضاف أمكراز بأن “العملية التي ستطبق بمصحة ما لايعني بأنه سيتم تعميمها على جميع المصحات، بل كل مصحة ستتم حلحلتها طبقا للوضعية التي تتواجد عليها، وأن العملية مستمرة متمنيا انتهاءها بشكل سريع”.

    وانتقد البرلمانيون تعاطي الحكومة في شخص وزارتها الوصية مع قضية مصحات الضمان الاجتماعي، مشيرين بأن خطوة الحكومة تهدف إلى تفويت مصحات الضمان الاجتماعي “بالتقسيط” عبر بيع بعضها المتواجد في أحياء راقية فيما ستتم إعادة هيكلة مصحات أخرى والدخول في شراكات من أجل تدبيرها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الجامعة تعاقب لاعبين وفرقا بالبطولة ضمنهم الرجاء والجيش