في ظل كورونا….الحكومة تبني 179 مدرسة لاستقبال 700 ألف تلميذ

في ظل كورونا….الحكومة تبني 179 مدرسة لاستقبال 700 ألف تلميذ

A- A+
  • عاد ممثلو فريق الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بمجلس المستشارين إلى خلق الحدث عند مساءلة أعضاء الحكومة بمجلس المستشارين، حيث كشف عبد الحق حيسان أحد أعضاء الفريق عن مفاجأة استغرب لها الحاضرون، بكون الحكومة “تتغنى” ببناء 179 مؤسسة تعليمية جديدة خلافا للسنوات الماضية.

    وأضاف المستشار ذاته عن الفريق الكونفدرالي، بأن الرقم الذي تعتبره الحكومة إنجازا غير مسبوق، سيستقبل 700 ألف تلميذ وهو عدد الملتحقين الجدد بالمؤسسات التعليمية، مايعني 3901 تلميذ في كل مؤسسة تعليمية، تزامنا ورغبة 80 في المائة من الأسر المغربية في التعليم الحضوري وليس عن بعد كما تقترح الوزارة للتصدي لوباء كورونا.

  • وتابع المستشار ذاته حديثه تحت نظرات سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، بأنه قام بزيارة إحدى الجامعات وتفاجأ باكتظاظ رهيب للطلبة وسط معاناة للأساتذة والأطر التربوية في غياب تام لأي إجراءات احترازية تقول الوزارة إنها قامت بتوفيرها لحماية الطلبة، مشيرا بأن البروتوكول الصحي لا يطبق بعدد من المدارس.

    من جهته، رد سعيد أمزازي على المستشار ذاته، بإنشاء مهمة استطلاعية برلمانية للوقوف على جاهزية المؤسسات التعليمية لاستقبال التلاميذ، وتطبيق البروتوكول الصحي المتفق عليه، حيث شهدت الجلسة العمومية لمجلس المستشارين عشية اليوم نقاشا حادا حول الدخول المدرسي والجامعي الحالي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الأمين العام للأمم المتحدة يطالب انفصاليي البوليساريو بمغادرة الكركارات