القاسم الانتخابي وعدد البرلمانيين نقطتان خلافيتان بين زعماء الأغلبية الحكومية

القاسم الانتخابي وعدد البرلمانيين نقطتان خلافيتان بين زعماء الأغلبية الحكومية

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” من مصادر جد مطلعة أنه تم خلال اجتماع أحزاب الأغلبية الحكومية المنعقد عشية اليوم الخميس، الاتفاق حول 99 في المائة من النقط المطروحة للنقاش باستثناء نقطتي “القاسم الانتخابي” و”عدد البرلمانيين بمجلس النواب”.

    وأوضحت مصادرنا أن وزير المالية والاقتصاد محمد بنشعبون تقدم بعرض خلال الإجتماع المذكور حول مشروع قانون المالية لسنة 2021، مشيرا إلى أنه تم التداول والنقاش حول التوجهات العامة التي سطرها الخطابان الملكيان الأخيران (عيد العرش وافتتاح البرلمان)، وانصب النقاش حول المجالين الاقتصادي والاجتماعي وخاصة التغطية الصحية والحماية الاجتماعية.

  • وأبرز ذات المصدر أنه تم النقاش حول القوانين الانتخابية، حيث تم اطلاع زعماء الأحزاب السياسية حول تقرير خلاصات وزير الداخلية، وتم التداول حول المراحل القادمة والمساطر القانونية حتى تتمكن المؤسسات من القيام بدورها.

    وأضاف المصدر أن وزارة الداخلية مطروح عليها اليوم تقديم مسودة مقترحات وعلى الحكومة أن تحدد موقفها خلال المجلس الحكومي المقبل، مؤكدا أن الحوار سيبقى مستمرا.

    وشدد المصدر على أنه تم الاتفاق حول 99 في المائة من التعديلات والمقترحات وبقيت نقطتان خلافيتان ويتعلق الأمر بـ”القاسم الانتخابي” و”الرفع أو الخفض أو الابقاء على عدد البرلمانيين بمجلس النواب”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الملك محمد السادس يترأس جلسة عمل خصصت لاستراتيجية الطاقات المتجددة