قيامة 2021: نجلي لشكر والمالكي يترشحان في الانتخابات المقبلة بالرباط

قيامة 2021: نجلي لشكر والمالكي يترشحان في الانتخابات المقبلة بالرباط

A- A+
  • كما سبق وأن أشارت “شوف تيفي” في مقال سابق، حصل نجل إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، على الضوء الأخضر للترشح بأكبر مقاطعة بالعاصمة الرباط، وهي منطقة اليوسفية، التي تعيش على إيقاع احتجاجات ومشاكل مرتبطة بالعقار، كما تصنف من بين المقاطعات الأقل حظا في الاستفاذة من البنية التحتية التي توجد في أحياء العاصمة.

    ترشح ابن الكاتب العام للوردة، والشاب القوي بوزارة العدل، دفع بنجل الحبيب المالكي هو الآخر إلى الضغط للحصول على مقاطعة بالرباط للترشح فيها، حيث يرى الأخير نفسه مؤهلا ليكون في منصب وزاري، بفعل منصبه الحالي على رأس المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالرباط.

  • وأفاد مصدر مطلع من داخل حزب الوردة، بأن إدريس لشكر والحبيب المالكي، يعلمان أكثر من غيرهما، بكون عهدهما في العمل السياسي والحكومي قد أضحى من الماضي، على الأقل في ظل الظروف الحالية، لكنهما سيورثان تركتهما لأبنائهما واقاربهما، مضيفا بأن سقوط اللوائح الوطنية للشباب، دفع بزعماء الوردة إلى البحث عن مناطق لترشيح أبنائهم بشكل مباشر أو على الأقل في اللوائح الجهوية.

    وأضاف المصدر ذاته، بأن ابن إدريس لشكر يحلم بخلافة محمد بنعبد القادر وزير العدل في الحكومة الحالية، بل يقدم نفسه كإطار شاب بالحزب، قادر على مواصلة الأوراش التي فتحها محمد بنعبد القادر، خاصة ما يتعلق بمشاريع القوانين التي تشهد صراعات داخل الحكومة والبرلمان وعلى رأسها القانون الجنائي.

    وأوضح المصدر ذاته، بأن نجل الحبيب المالكي قد ينجح في الانتخابات المقبلة، سواء في مدينة خريبكة معقل والده الانتخابي، أو بمدينة الرباط كذلك، في حين سيكون الأمر صعبا أمام نجل إدريس لشكر، لكون والده غاب عن التقدم للترشح في الانتخابات خلال السنوات الأخيرة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي