الأحزاب تستدعي شكيب بنموسى لنقاش تقرير النموذج التنموي الجديد

الأحزاب تستدعي شكيب بنموسى لنقاش تقرير النموذج التنموي الجديد

A- A+
  • تعتزم غالبية الأحزاب الممثلة في البرلمان، تنظيم أيام دراسية لنقاش التقرير الخاص بلجنة النموذج التنموي، عبر استدعاء رئيس اللجنة شكيب بنموسى للبحث معه مزيدا من التوضيحات والتفسيرات حول الاستراتيجيات والآليات التي جاءت في تقرير اللجنة لمغرب سنة 2035.
     
    وتعكف الأحزاب على تحديد أيامها الدراسية بعد تكليف هيئاتها الموازية، خاصة المهندسين والجامعيين، حيث ستنطلق أولى الأيام الدراسية في الأسبوع الأول من شهر يونيو، حيث لازالت غالبية الأحزاب ترفض إعطاء موقفها النهائي من التقرير وتكتفي فقط بالإشادة بعمل اللجنة وانفتاحها على غالبية الفاعلين والمتدخلين.
     
    وكان الملك محمد السادس، قد ترأس، يوم الثلاثاء 25 ماي 2021 الماضي، بالقصر الملكي بفاس، مراسيم تقديم التقرير العام الذي أعدته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، حيث استقبل الملك محمد السادس بهذه المناسبة، شكيب بنموسى، رئيس هذه اللجنة، الذي قدم للملك محمد السادس نسخة من هذا التقرير.
     
    ويشكل تجديد النموذج التنموي مرحلة جديدة في توطيد المشروع المجتمعي، الذي يقوده الملك؛ ويشمل أيضا تعزيز الارتباط بقيم المواطنة الإيجابية والفاعلة، وتقوية الشعور بالانتماء إلى الأمة، وتأكيد الشخصية التاريخية والثقافية المغربية، الغنية بتاريخها العريق، والمتميزة بالانفتاح، وبتعدد مكوناتها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد سحقه الراك بخماسية.. الشباب السالمي على بعد خطوة من إنجاز تاريخي