المحكمة العليا بإسبانيا ترفض الحجز المؤقت للانفصالي إبراهيم غالي

المحكمة العليا بإسبانيا ترفض الحجز المؤقت للانفصالي إبراهيم غالي

A- A+
  • رفض القاضي سانتياغو بيدراز مجددا فرض إجراءات وقيود على زعيم الجبهة الانفصالية البوليساريو إبراهيم غالي، بعد أخذ إفادة منه في القضيتين اللتين فتحهتما أمام المحكمة الوطنية العليا بإسبانيا.

    وأضافت إلموندو الإسبانية، بأن المتهم بجرائم الحرب وفق الشكايات الموضوعة ضده، سيتمكن من العودة إلى الجزائر متى شاء، حيث أن هذه هي المرة الثانية التي يرفض فيها القاضي الموافقة على الإجراءات التقييدية التي اتخذها المدعون، الذين يصرون على ضرورة سحب جواز سفره حتى لا يتمكن من مغادرة إسبانيا وحتى دخوله السجن ومحاكمته بجرائم الحرب الموضوعة ضده، كما يطالب المشتكون.

  • من جانبه ، طلب مكتب المدعي العام مرة أخرى رقم هاتف وعنوان “المجرم الحرب غالي” في إسبانيا حتى يتمكن من الوصول إليه، وهو إجراء وافق عليه القاضي المكلف بالقضية بيدراز.

    وأضافت إلموندو، بأن القاضي اعتبر الأدلة ضعيفة في تجاهل 261 شكاية لضحايا من جنسية إسبانية يتهمون فيها غالي بجرائم الحرب، كما يرى القاضي سانتياغو بيدراز، بأنه لا يوجد خطر الهروب من الأدلة أو إتلافها أو خطر الفرار والتهرب من إجراءات العدالة، لا سيما في ضوء حقيقة أنه بمجرد علمه بالوقائع التي تم التحقيق فيها، فقد ظهر في القضية ووافق على ممارسة إفادته.

    وأدلى زعيم البوليساريو والعميل السابق بالمخابرات الإسبانية، بتصريح عبر الفيديو من مستشفى لوغرونيو، فيما يخص الشكايتين الموجهتين ضده، والتي بدأ الحديث حولهما منذ أكتوبر من الشهر الماضي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي