تعليق أشغال برلمان عموم إفريقيا خلف فراغا على مستوى قيادته‎‎

تعليق أشغال برلمان عموم إفريقيا خلف فراغا على مستوى قيادته‎‎

A- A+
  • قال الأمين العام للبرلمان الإفريقي، فيبيا هاراوا إن تعليق أشغال الدورة العادية الرابعة من الولاية التشريعية الخامسة للبرلمان الإفريقي، الثلاثاء الماضي بجوهانسبورغ، خلف فراغا على مستوى قيادة هذه الهيئة التابعة للاتحاد الإفريقي.

    وكتب هاراوا، في رسالة وجهها أمس الأربعاء إلى رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد، أن “هناك حاليا مناصب شاغرة على جميع مستويات القيادة السياسية للبرلمان الإفريقي”.

  • وبحسب هاراوا، فإن تعليق أشغال البرلمان الإفريقي “جاء نتيجة للخلافات والمناوشات التي عرفتها الجلسة العامة التي عقدت يومي 31 ماي و فاتح يونيو 2021 من أجل انتخاب رئيس مكتب البرلمان الإفريقي ونوابه”.

    وفي انتظار استئناف الانتخابات ومن أجل احترام النظام الداخلي للبرلمان الإفريقي وخلق أجواء المنافسة العادلة بين المرشحين، أوصى هاراوا بالإبقاء على حل مكاتب هذه المؤسسة حتى يتم إجراء انتخابات جديدة.

    وأوضح، في هذا الصدد، أنه في وقت تعليق الأشغال، لم يعد لجميع المكاتب السياسية للبرلمان أي وجود، لأنه تم حلها. ويتعلق الأمر بكل من مكتب البرلمان الإفريقي، ومكاتب التكتلات، ومكاتب اللجان والمناصب المؤقتة.

    وكان البرلمان الإفريقي افتتح أشغال الدورة العادية الرابعة لولايته التشريعية الخامسة، يوم 24 ماي المنصرم، بحضور وفود برلمانية للدول الإفريقية منها المغرب.

    ويتكون البرلمان الإفريقي، الذي يعتبر أحد أجهزة الاتحاد الإفريقي، من خمسة أعضاء لكل دولة- عضو صادقت على البروتوكول الذي ينشئه، من ضمنهم امرأة واحدة على الأقل عن كل دولة عضو.

    ويعقد البرلمان الإفريقي، الذي لم يجتمع منذ أكتوبر 2019 بسبب جائحة كوفيد-19، دورتين عاديتين على الأقل على مدى 12 شهرا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد سحقه الراك بخماسية.. الشباب السالمي على بعد خطوة من إنجاز تاريخي