دراسة : 93% من المغاربة يعتبرون استقبال الانفصالي “غالي” خيانة عظمى لإسبانيا

دراسة : 93% من المغاربة يعتبرون استقبال الانفصالي “غالي” خيانة عظمى لإسبانيا

A- A+
  • أعد مختبر حكومة الشباب الموازية للدارسات والأبحاث والتدريب، استقراءً لرأي المغاربة بخصوص العلاقات المغربية-الإسبانية على خلفية استقبال هذه الأخيرة لزعيم الجبهة الانفصالية المدعو إبراهيم غالي، حيث شارك فيه حوالي 4224 شخصا، وتضمن هذا الاستقراء عشرين سؤالا موزعة على ثلاثة أقطاب تربط بينها علاقة تأثير.

    ووفق الاستقراء الذي إطلعت عليه “شوف تيفي” فإن إسبانيا ارتكبت خيانة عظمى في حق المغرب عندما استقبلت المدعو غالي وأدخلته إلى ترابها بوثائق مزورة وهو الموقف الذي عبر عنه %93 من المشاركين، وهو الأمر الذي أكد عبره %67.3 من العدد الإجمالي للمشاركين بأنه لا يعكس الإرادة الشعبية الإسبانية.

  • وحسب الدراسة ذاتها، وفي سؤال يقلب المعادلة وفعل التموقع، حول إن قامت المملكة المغربية باستقبال أحد زعماء الانفصال بها في التراب المغربي؟ كان رأي المغاربة بنسبة %59.5 أن إسبانيا ستحتج بقوة على المغرب ولربما تذهب إلى أبعد من ذلك من خلال قطع العلاقات مع المغرب حسب تقدير %33.5 من المستجوبين مما يعكس وبدون أدنى شك حالة السكيزوفرينيا السياسية التي تتخبط فيها عن وعي أو دونه والتي أكدت الأمر بنسبة جد مهمة بلغت %64.

    واعتمادا على استبيان مختبر دراسات الحكومة الموازية، فإسبانيا حسب رأي نسبة %67.3 من المستجوبين لا تزال تتعامل مع المغرب بمنطق القرن الماضي متناسية أن موازين، الضغط تغيرت وأن المغرب أصبح قوة وازنة إقليميا ودوليا.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزير الصحة يبدد مخاوف الأطباء من حذف شرط المعادلة الخاص بالأطباء الأجانب