قانون جديد يحول المندوبية السامية للمياه والغابات إلى وكالة وطنية

قانون جديد يحول المندوبية السامية للمياه والغابات إلى وكالة وطنية

A- A+
  • من المنتظر أن يشرع مجلس النواب في مناقشة مشروع قانون يتعلق بإحداث الوكالة الوطنية للمياه والغابات، يوم الثلاثاء المقبل 8 يونيو الجاري أمام لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة.

    و يرتكز هذا المشروع على إحداث وكالة وطنية للمياه والغابات تقوم مقام إدارة المياه والغابات في تنفيذ السياسة الحكومية في تدبير المجالات الغابوية ومحاربة التصحر، بالإضافة الى تحديد قواعد إِحداث وتدبير المحميات والمنتزهات الوطنية.

  • وستقوم الوكالة بتنفيذ التوجهات الإستراتيجية لسياسة الدولة في مجالات حماية الثروة الوطنية الغابوية ومواردها والمحافظة عليها وتنميتها المستدامة، وكذا في مجال في محاربة التصحر، وإحداث وإدارة المناطق المحمية وتدبير القنص و وصيد وتربية الأحياء المائية في المياه البرية، والمحافظة على النباتات والوحيش والأصناف المهددة بالانقراض.

    كما ستتولى هذه الوكالة عملية منح الرخص على المستويين المستويين المركزي والترابي عند الاقتضاء، وبكراء حق القنص واستئجار حق الصيد في المياه البرية، وبمنح الاعتمادات.

    كما نص مشروع القانون على أن تعوض الوكالة المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر في كل الهيئات التي تعتبر هذه الأخيرة عضو فيها.

    وعلى المستوى الهيكلة، نص المشروع كذلك على تحديد هياكل تدبير الوكالة ونظامها المالي والموارد الموضوعة، رهن إِشارتها وكذا نظام المستخدمين العاملين بهذه الوكالة.

    وسيدير الوكالة مجلس إدارة ويسيرها مدير عام، كما سيلحق بها تلقائيا الموظفون المرسمون والمتدربون العاملون بالمصالح المركزية واللاممركزة التابعة لإدارة المياه والغابات.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي