الجفاف يتلف المحاصيل بالجزائر وتبون يستنفر وزراءه بحثا عن القمح من الخارج

الجفاف يتلف المحاصيل بالجزائر وتبون يستنفر وزراءه بحثا عن القمح من الخارج

A- A+
  • أفادت وسائل إعلامية جزائرية بأن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، دعا الحكومة للبحث عن بديل لتعويض المحاصيل الزراعية التي ضربها الجفاف في جميع مناطق الجزائر، وخوفا من تكرار سيناريو زيت المائدة والحليب فيما يخص الحبوب.

    وقال رئيس اتحاد المزارعين الجزائريين، محمد عليوي، إنه من المتوقع انخفاض إنتاج الحبوب بين 35 و40 في المائة على مستوى العام الماضي البالغ خمسة ملايين طن، وذلك بسبب الجفاف.

  • ونقلت وكالة “رويترز” عن عليوي قوله إن “الإنتاج سيتراجع 35-40 في المائة بسبب الجفاف الذي ضرب جميع الولايات في الشرق والغرب، وبشكل رئيسي تلك المعروفة بإنتاجها المرتفع”.

    وأضاف أن القيود المفروضة على تنقلات الأفراد بسبب الجائحة قد ساهمت في تراجع الإنتاج بأنحاء البلاد، مجبرة المزارعين على خفض التوقعات، حيث أوضح أن انخفاض الإنتاج سيلجئ الحكومة إلى الأسواق الخارجية لإطعام السكان البالغ عددهم 45 مليون نسمة.

    من جهة ثانية، أشارت قناة روسيا اليوم، إلى ان الرئيس عبد المجيد تبون دعا إلى “ثورة” في إنتاج الحبوب والبذور، حاثا الحكومة على زيادة إنتاج القمح الصلد والحد من واردات القمح اللين عن طريق إدخال الطرق الحديثة والاستعانة بمزيد من المهندسين الزراعيين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تحريك ملفات المنتخبين بعد تقارير العدوي تخيف زعماء الأحزاب