لمنور والروخ وأمينوكس يقصفون تبون ويلقنونه دروسافي أخلاق وآداب الحديث عن المغرب

لمنور والروخ وأمينوكس يقصفون تبون ويلقنونه دروسافي أخلاق وآداب الحديث عن المغرب

A- A+
  • لم يسلم عبد المجيد تبون الرئيس الجزائري من سيل الهجومات المتتالية من طرف المغاربة والمغربيات الذين عبروا عن رفضهم و امتعاضهم من تصريحاته اللامسؤولة والطائشة، كما لم يسلم الرئيس الكركوز بيد العسكر من انتقادات وهجومات فنانين ومغنيين مغاربة، الذين استنكروا ولقنوا عبد المجيد تبون الدروس في أدب وأخلاق الحديث على المغرب، وكان من بينهم كل من المغنية أسماء لمنور، والمخرج إدريس الروخ وكذا الرابور أمينوكس..

    ووصفت المغنية المغربية أسماء لمنور، عبد المجيد تبون رئيس جمهورية الجزائر بالعقوبة المسلطة على الشعب الجزائري، إثر تصريحاته الأخيرة المعادية للوحدة الترابية للمملكة والمسيئة لرموزها ومقدساتها.

  • وقالت لمنور في تدوينة نشرتها عبر حسابها بـ“فيسبوك” ليلة أمس الجمعة، : “ملكي محمد السادس سليل أسرة مجيدة، بايعها المغاربة بيعةً شرعيةً قرونا من الزمن و هي امتدادٌ لمؤسس أول دولة مغربية في العهد الإسلامي ،قبل 12 قرنا، لتكون أعرق نظام ملكي في العالم”، مشيرة في ذات التدوينة التي أرفقتها بصورة لـ23 سلطانا وملكا تعاقبوا على حكم المملكة المغربية إلى أن: “ملكيتنا اكتسبت شرعيتها من ارتباطها بثوابت الأمة المغربية المجيدة المتفرّدة ”.

    وخاطبت المنورة تبون موجهة لها سؤالا عن كينونته وشرعية وجوده، واصفة إياه بالعقوبة المسلطة قائلة:“من أنت لتبدي رأيك ؟ ما تاريخك ؟ يكفي أنك عقوبة سلّطها الجنرالات على الشعب الجزائري الشقيق ليندم على حراكِه الشرعي ضد نظام الكابرانات البائد .
    وزادت المغنية المغربية ذائعة الصيت الوطني والعربي مذكرة تبون المنبطح والكركوز في يد العسكر الجزائري، بسلفه عبد العزيز بوتفليقة الذي رغم إعاقته لم يكن له كل هذا الغباء السياسي والدبلوماسي الذي جادت به قريحة الدمية، بالقول:” فحتى سابقُك، مُقعَداً تفوق عليك دبلوماسيا في عدائه لغةً و أسلوبا رغم أنه لم ينل من سيادة بلدي قِيْد أُنملة أما أنت، فأقول لك: اللي خذاتو القرعة تاخذو مولات الشعور.

    بدور دخل الممثل والمخرج المغربي إدريس الروخ على الخط وهاجم الرئيس الجزائري، موجها له نصيحة بالاهتمام بأبناء الشعب الجزائري الذي يعاني الويلات مع الجنرالات بدل الاهتمام بالمغرب، وقال في تدوينة نشرها عبر صفحته بـ”فيسبوك” : عندو الوجه وقاد يخرج ويتكلم على سيادو ..باز على واحد ماعندوش فين يخشي راسو حيت ما عندو راس… ماعندوش علاش يحشم حيت أصلا الحشمة حشمانة منو وهربات”.

    وزاد الروخ في ذات التدوينة :”يتكلم ويدافع على رباعة ديال المهربين وقطاعين الطريق وخونة البلاد …يدافع ويحمي الإرهاب ورباعة المرتزقة ويخلي ولاد بلادو يغوتو ويتشكاو منو ومن دوك اللي سارقين وناهبين خيرات بلادو …آش الفرق بين تبون وبن بطووش الى كان واحد مجنون ولاخر مسكون”.

    وتابع الروخ ”نوصيك اسي اسماك الله، نهار اللي تبغي تهظر على المغرب ولا على ولاد المغرب ولا على ملك المغرب خاصك تفيق بكري وتحمم تحميمة فاعلة تاركة وتقرا مزيان تاريخ المملكة الشريفة (نسيت أنت أصلا أمي وجاهل تاريخ بلاد الشرفاء) وتطلب الله يعفو عليك من الكذوب والبهتان والحرام والإجرام”، موجها له نصيحة بالقول :” نصحك لوجه الله اسي تبون ، ديها شوي فولاذ بلادك” .

    كما تفاعل مغني الراب الشهير بـ”أمينوكس” مع تصريحات تبون، وعبر عن رفضه وامتعاضه من تلك التصريحات ونشر من خلال صفحته الرسمية بموقع انستغرام:’ حقا هزلت، عندما ترى خوك العربي المغاربي لي ياما وقفتي في جنبه واقف ضدك مع عديانك، الله يعطينا وجهك أخاي الرئيس، عاشت المملكة المغربية شامخة وشوكة في حلق الأعداء تاريخ لن يمحيه أمثالهم ولن تتذكر الأيام سوى مهزلتهم، الوطنية لا تناقش وصحراءنا قضيتنا جميعا إلى يوم الدين’.

    وتأتي معظم التفاعلات بين النشطاء على المواقع الإلكترونية على خلفية تصريحات الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، التي كشفت بشكل مباشر حقد النظام العسكري الجزائري اتجاه المملكة المغربية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي