قبل أسابيع من الانتخابات الPJD يفقد مقعدا برلمانيا بسوس وشعبيته في تراجع

قبل أسابيع من الانتخابات الPJD يفقد مقعدا برلمانيا بسوس وشعبيته في تراجع

A- A+
  • تلقى حزب العدالة والتنمية هزيمة أخرى، قبل أسابيع فقط من الاستحقاقات الانتخابية المزمع تنظيمها خريف هذه السنو، ومني بهزيمة في معقل داره بعد انتخاب محمد اوضمين عن حزب الأصالة والمعاصرة مستشارا برلمانيا لما تبقى عن الولاية التشريعية الحالية برسم المنصب الشاغرة بفوزه ب 33صوت مقابل منافسه من حزب العدالة والتنمية احمد بوتكورين ب 21صوت .
    وكانت المحكمة الدستورية قد قضت بتجريد الاستقلالي سعيد كرم ، من صفة مستشار بمجلس المستشارين بناء على حكم سابق صادر في حقه، كان مصدر طعن تقدم به منافسوه في الانتخابات.
    وفي ذات السياق أدان المجلس الجهوي للحسابات بأكادير ، عمدة المدينة صالح المالوكي المنتمي لحزب العدالة و التنمية و اثنين من نوابه.
    و طالب المجلس من المالوكي إرجاع مبلغ 200 ألف درهم ، و أحد نوابه 20 ألف درهم ، و النائب الآخر 3 آلاف درهم.
    وواجه عمدة أكادير ونوابه الأربعة وموظفين، تهم تقديم تعويضات التنقل وعدم تعليلها، والتقاعس في استخلاص أموال عمومية، والإخلال بمبدأ المنافسة في الصفقات العمومية، والتقاعس في الدفاع عن حقوق الجماعة أمام المحاكم ضد الاغيار.
    واستمع قاضي التحقيق بالمجلس الجهوي للحسابات بأكادير, إلى رئيس المجلس الجماعي لأكادير رفقة خمسة من نوابه ينتمون إلى حزب العدالة والتنمية.
    وتجري محاكمة الرئيس ونوابه والموظفين, بناء على طلب وزير الداخلية المؤسس على نتائج تقريري الإفتحاص اللذين أعدتهما لجنة المفتشية العامة للإدارة الترابية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي