وجدة : العثماني يشكو شراء مرشحيه ولزرق يفضح رسائل “البيجدي”

وجدة : العثماني يشكو شراء مرشحيه ولزرق يفضح رسائل “البيجدي”

A- A+
  • حذر سعد الدين العثماني رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، من إغراء بعض مرشحيه وأعضاء حزبه من طرف أحزاب أخرى، للترشح باسمه في الإنتخابات المرتقبة في خريف السنة الجارية”.

    وكما العادة المألوفة مع قرب أي استحقاق انتخابي، شدد العثماني في لقاء اللجنة الجهوية لحزبه بجهة الشرق، قبل قليل، بأن حزبه هو القوة السياسية الأولى في المشهد الحزبي الوطني، مضيفا بأن القاسم الانتخابي هو استهداف للحزب وللديموقراطية حسب قوله.

  • وفي ذات السياق، قال المحلل السياسي رشيد لزرق، إن احتحاجات العدالة التنمية، سترتفع وتيرتها مع قرب الانتخابات، في محاولة لإرباك المشهد الحزبي، وكذا لعمل وزارة الداخلية و التنصل من المسؤولية رغم أن الانتخابات ستتم تحت الإشراف السياسي لرئيس الحكومة والذي هو الأمين العام للعدالة والتنمية.

    وأضاف الأكاديمي، أن تبني هذا التكتيك يحقق للعدالة والتنمية هدفين، أولهما إعطاء الانطباع بأن المتحكم الفعلي في العملية الانتخابية هي القطاع الحكومي المشرف على العملية الانتخابية وهو وزارة الداخلية، و توجيه رسالة سياسية بشكل مسبق للضغط، بكون حزبه رقم صعب في المعادلة السياسية و تشديد الخناق على الحلفاء في الحكومة، وثانيهما تصفية الحسابات مع المنافس القوي حاليا التجمع الوطني للأحرار .

    وأوضح الأكاديمي، بأن العدالة والتنمية يريد ان يقول “أنه قدم تنازلات لتهدئة المناخ السياسي، والمشهد الحزبي، كما أن تواجد البيجدي في رئاسة الحكومة، شجعه على المواصلة في نفس الطريقة وهو إضعاف البديل المنافس في افق التفاوض معه.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عودة 523 عاملة موسمية بحقول الفراولة بإسبانيا إلى المغرب