هام للنساء والرجال..أخطاء في التغذية تسبب العقم

هام للنساء والرجال..أخطاء في التغذية تسبب العقم

A- A+
  •  

    كشفت الدكتورة سفيتلانا فوس، خبيرة التغذية الأوكرانية، أن اتباع حمية غذائية خالية من الدهون بهدف التخلص من الوزن الزائد، يمكن أن يسبب التهاب الشعب الهوائية المزمن، وحتى العقم.

  • وحسب موقع “روسيا اليوم” فإن الخبيرة، تؤكد على أن تناول مواد غذائية خالية من الدهون، يمكن فقط إذا كان الجسم يحصل على الدهون من مصدر آخر.

    وتقول الخبيرة يضيف الموقع، أن “نقص الدهون ينعكس على الحالة الصحية وعلى المظهر الخارجي للشخص، حيث يصبح الجلد جافا ومتجعدا، وتنخفض المناعة، وتتسارع شيخوخة أعضاء الجسم وتتآكل، وقد تظهر مشكلات في القلب والدماغ وتضعف الذاكرة وتنخفض سرعة الاستجابة عنده”.

    وشددت الخبيرة على أن الدهون، تعتبر أفضل مصدر للطاقة وتساعد على امتصاص فيتامينات A و E و K و D المسؤولة عن المناعة وحدة البصر ومتانة الأوعية الدموية ونضارة البشرة. كما أن الدهون تساهم في إنتاج الهرمونات بما فيها الجنسية الاستروجين والتستوستيرون. ويمكن أن تؤدي قلة الدهون في النظام الغذائي إلى العقم.

    وتقول الخبيرة، “هناك عشرات الحالات التي لا تستطيع المرأة الحمل، لأنها امتنعت عن تناول الدهون، لأنه من دون المستوى الطبيعي للهرمونات في الجسم لا تتمكن المرأة من الحمل والإنجاب”، وتضيف هذه المشكلة تشمل الرجال أيضا.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد أوروبا وأمريكا الشمالية…خبر سار للمغاربة المتواجدين بدول الخليج