فوضى خلال انتخابات اللجن الإدارية المتساوية الأعضاء بوزارة الثقافة

فوضى خلال انتخابات اللجن الإدارية المتساوية الأعضاء بوزارة الثقافة

A- A+
  • عرف الاجتماع الأخير للجنة المركزية للإشراف على انتخابات اللجن الإدارية المتساوية الأعضاء بقطاع الثقافة لدراسة والبت في لوائح الترشيحات المتعلقة بانتخاب اللجان الثنائية بقطاع الثقافة، فوضى بعد صراع بين فصيلين من نقابتين.
    وحسب بيان للنقابة الوطنية للثقافة المنضوية تحث لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل فإنها تطعن في مصداقية الانتخابات.
    و أكدت النقابة على أن هناك تواطأ وانحيازا للإدارة “المفضوح والفج” للمكتب النقابي المتحكم في جمعية الأعمال الاجتماعية المحتضن من طرف بعض المسئولين المتحكمين في دواليب الوزارة مركزيا وجهويا.
    إذ تبين بعد دراسة ترشيحات الفصائل النقابية وجود مرشحتين مشتركتين في لائحتين اثنتين بين النقابة الوطنية للثقافة والنقابة” المدعومة” من طرف الإدارة، وعملت اللجنة على إسقاط اللائحة رقم 4 الخاصة بأساتذة التعليم الفني وكذا اللائحة رقم 38 الخاصة بالمساعدين الإداريين بدعوى أن كلا من العضوة في اللائحة الأولى والعضوة في اللائحة الثانية، قد قدمتا ترشيحا مماثلا في لوائح الفيدرالية الديموقراطية للشغل.
    و أوضح البلاغ أنه بدلا من إلغاء اللائحتين المتضمنتين لهذا الخرق، فقد قررت لجنة البت في اللوائح احتساب اللائحتين لفائدة نقابة الإدارة بدعوى تأكيد المرشحتين هاتفيا ترشيحهما مع النقابة المحظوظة.
    وأمام ما اعتبرته النقابة خرقا سافرا و تحيزا لفصيل نقابي، فإن المكتب الوطني للثقافة يشجب وبقوة تحيز اللجنة لفصيل نقابي ضد النقابة الوطنية للثقافة.

    و دعت النقابة وزير الثقافة والشباب والرياضة إلى التدخل العاجل للفصل في ما وصفته بالخرق ووضع حد لهذه التلاعبات لتي تضرب في العمق مصداقية انتخابات اللجن الإدارية المتساوية الأعضاء بالوزارة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة الصحة.. شفاء 476 حالة من كوفيد-19 وتسجيل 4 وفيات جديدة