الدار البيضاء : إلغاء رحلة وفد مغربي لفرنسا وسط تهرب البرلمان الأوربي

الدار البيضاء : إلغاء رحلة وفد مغربي لفرنسا وسط تهرب البرلمان الأوربي

A- A+
  • لم تنجح التدخلات الحكومية ولا رئاسة مجلس النواب، في نجاح سفر وفد مغربي يضم برلمانيين من مجلس النواب والمستشارين، يشغلون عضوية اللجنة البرلمانية المغربية الأوربية المشتركة، حيث يتشكل الوفد من 7 نواب يمثلون الأحزاب المشكلة للبرلمان، بالإضافة إلى رئيس اللجنة وكذا ممثل لمجلس المستشارين.
    عضو باللجنة، أوضح في حديث مع “شوف تيفي” بأن الوفد البرلماني، بقي ممددا ببهو مطار محمد الخامس بالدار البيضاء طيلة يوم أمس الثلاثاء، حيث كانت طائرة تابعة “للخطوط الفرنسية إير فرانس”، هي التي ستقل الوفد المغربي نحو مدينة ستراسبورغ الفرنسية، لحضور الوفد لجلسة البرلمان الأوربي التي سيخصصها للأزمة الدبلوماسية والسياسية بين المغرب وإسبانيا.
    وأضاف المصدر ذاته، “لم نذهب إلى فرنسا لحضور جلسة البرلمان الأوربي، لقد أخبرونا في وقت متاخر بأن العودة للمغرب لن تكون ممكنا قبل يوم الجمعة مساءا، مع التأكيد بأن العودة مرتبطة كذلك بموعد فتح المغرب لأجوائه يوم 15 يونيو المقبل.
    وأبرز المصدر ذاته، بوجود تهرب واضح من مسؤولي البرلمان الأوروبي في صيغته الحالية، مؤكدا بوجود تغيرات في الأحزاب التي أضحت تسيطر على البرلمان الأوربي، بعد التغيرات التي حصلت عقب الانتخابات التي شهدتها أغلب الدول الأوربية مؤخرا، مضيفا بأن البرلمان الاوربي لم يرد على المراسلات التي توصل بها من نظرائه بالمغرب.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس مستقر يومه الأحد في عموم المغرب