استقالات جماعية لـ13 عضوا بحزب العدالة والتنمية في إقليم سيدي سليمان

استقالات جماعية لـ13 عضوا بحزب العدالة والتنمية في إقليم سيدي سليمان

A- A+
  • توصلت”شوف تيفي” بنص استقالات جماعية لأعضاء بحزب العدالة والتنمية، بإقليم سيدي سليمان، غضبا من طريقة التسيير واتخاذ القرارات

    وعزا المستقيلون الثلاثة عشر هذه الخطوة حسب ذات الوثيقة، بالسير العام للحزب، التي يشوبها نوع من الفوضى والانفراد بالقرارات دون اللجوء إلى بقية الأعضاء.

  • وتعيش هياكل حزب العدالة والتنمية، في مختلف مدن وجهات وأقاليم المملكة على وقع احتقان غير مسبوق، بسبب الاختيارات التي قام بها الحزب الذي يقود الحكومة، وخيبة الأمل في عدد من الوعود والشعارات التي تم رفعها، ما جعل أعضاء الحزب وقواعده في حرج أمام المواطنين.

    وتجدر الإشارة إلى أن وضعية الحزب بإقليم سيدي سليمان لا يحسد عليها، حيث أصدرت المحكمة الإدارية بالرباط، شهر أبريل حكما يقضي بعزل النائب البرلماني عن حزب ‘العدالة والتنمية’، محمد الحفياني من عضوية مجلس جماعة سيدي سليمان، بعد عزله سابقا من رئاسة المجلس، بناء على تقرير أنجزته المفتشية العامة لوزارة الداخلية حول تدبير شؤون المجلس منذ تشكيله سنة 2015، وسجل التقرير وجود اختلالات تكتسي طابع الخطورة ومخالفة للقانون.

    وسبق للمحكمة الإدارية أن أصدرت قبل سنتين حكما يقضي بعزل الحفياني من رئاسة مجلس سيدي سليمان، بعد انقلاب اغلبيته عليه، وضمنهم مستشارين من حزب العدالة والتنمية الذين وقعوا إلى جانب المعارضة على طلب عزل الرئيس في منتصف ولايته.

    وتنص المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات، على أنه إذا ارتكب رئيس المجلس أفعالا مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، قام عامل العمالة أو الإقليم أو من ينوب عنه بمراسلته قصد الإدلاء بإيضاحات كتابية حول الأفعال المنسوبة إليه، داخل أجل لا يتعدى عشرة (10) أيام ابتداء من تاريخ التوصل.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حقيقة ما وقع في طلبات العروض الخاصة بتنظيم الجمعيةالعامة لمنظمة السياحة بمراكش‎