لهذه الأسباب تسعى الوزيرة بوشارب للاستحواذ على ميزانيةجمعيات الأعمال الاجتماعية

لهذه الأسباب تسعى الوزيرة بوشارب للاستحواذ على ميزانيةجمعيات الأعمال الاجتماعية

A- A+
  • تواجه وزيرة في حكومة العثماني اتهامات بتنظيم مجلس اداري لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للسكنى وسياسة المدينة والتعمير وإعداد التراب دون انتظار انتخاب باقي أعضاء المجلس .

    هذا وذكرت مصادرنا أن الوزيرة قامت بتعيين المفتش العام لقطاع السكنى كمدير للمؤسسة بالنيابة من أجل تسهيل مسطرة إعلان طلبات العروض وصرف الميزانية الخاصة بجمعيات الأعمال الاجتماعية قبيل نهاية الولاية الحركية.

  • مصادر شوف تيفي قالت إن إحدى الجمعيات وقعت على ملف صرف مبلغ 70 مليون سنتيم بطلب من الوزيرة وذلك لتنظيم ليلة احتفال على شرف نساء قطاع السكنى بمدينة طنجة.

    و أكدت مصادرنا أن صرف هذا المبلغ غير منطقي بالنظر إلى كون جمعية أخرى للاعمال الاجتماعية عمدت الى شراء 400 “كرميطة’ من الذهب الخالص لفائدة نساء التعمير بما يقارب 14 مليون سنتيم فقط.

    وتواجه الوزيرة بوشارب انتقادات لاذعة من قبل مصالح وزارة المالية خصوصا أنه لا يوجد أي قرار يهم طريقة تدبير الفترة الانتقالية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية خصوصا أنه لم تقم بأي جرد لممتلكات جمعيتي السكنى والتعمير وجمعيات الوكالات الحضرية مما يبطل الدورة التي دعت إليها دون ان يحضرها ممثلوا الجمعيات والنقابات.

    في ذات السياق يتوقع أن تتوجه إحدى الجمعيات إلى المحكمة الإدارية للطعن في أشغال المجلس الإداري وهو الشيء الذي يضع بوشارب في ورطة حقيقية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس مستقر يومه الأحد في عموم المغرب