العثماني: الحالة الوبائية متحكم فيها وقرار التخفيف يحتاج إلى مواكبة

العثماني: الحالة الوبائية متحكم فيها وقرار التخفيف يحتاج إلى مواكبة

العثماني

A- A+
  •  

    قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الخميس بالرباط، إن الحالة الوبائية متحكم فيهم، وأن المغرب تجنب الأسوأ بخصوص الحالات الحرجة والوفيات ونسبة ملئ أسِرَة الإنعاش المخصصة لهذا الوباء.

  • وأوضح العثماني خلال المجلس الحكومي، المقام بتقنية المناظرة المرئية،  أنه بناء على تلك المعطيات من لدن وزارة الصحة، سيتم تحيين هذه الإجراءات الاحترازية كل أسبوعين، متمنيا “أن تتمكن بلادنا من الاستمرار في مسار التخفيف، مع تفادي اتخاذ إجراءات غير محسوبة، قد تتسبب، لا قدر الله، في تصاعد الحالة الوبائية، وبالتالي الاضطرار للتراجع عن بعض إجراءات التخفيف”.

    و لاحظ رئيس الحكومة أن قرار التخفيف من الإجراءات الاحترازية،  يحتاج إلى مواكبته بتوفير وسائل النقل الجوي والبحري، وشروط المراقبة الجيدة، مؤكدا أن بلادنا واعية بهذه التحديات، وأن السلطات المعنية تتخذ الإجراءات الضرورية لحماية بلدنا وحماية مواطنيها.

    ويأتي هذا التخفيف للتنقل من وإلى المغرب، بعد إجراءات التخفيف الأخيرة، والتي اشترطت التوفر على شهادة التلقيح للتمكن من التنقل بين المدن دون الحاجة إلى رخص استثنائية، وكذا الإعفاء من حظر التجوال المفروض في الحادية عشر ليلا.

    وعبر عن أمله في أن تسير الحملة الوطنية للتلقيح بوتيرة أسرع في المراحل المقبلة والاقتراب من المناعة الجماعية.

     

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أسهم رحيمي في ارتفاع والأهلي يستغل صداقة بانون للوساطة في خطفه من الرجاء