البرلمان:قرار البرلمان الأوربي يحتوي على الكثيرمن المغالطات والأكاذيب ونستنكره

البرلمان:قرار البرلمان الأوربي يحتوي على الكثيرمن المغالطات والأكاذيب ونستنكره

A- A+
  • البرلمان المغربي : قرار البرلمان الأوربي يحتوي على الكثير من المغالطات والأكاذيب ونستنكره

    عقد مكتب مجلس النواب ورؤساء الفرق البرلمانية المشكلة له، إجتماعا طارئا مساء اليوم 10 يوتيو 2021، برئاسة الحبيب المالكي رئيس المجلس، حيث ناقشت مكونات المجلس اعتماد البرلمان الأوروبي، لقرار غير تشريعي بشأن “القاصرين غير المصحوبين بذويهم وقضية الهجرة”.

    وحسب بلاغ صحفي لمجلس النواب، الغرفة الاولى بالبرلمان، وجه مكتب مجلس النواب ورؤساء الفرق البرلمانية، التحية للعديد من أعضاء البرلمان الأوروبي، من مجموعات سياسية مختلفة ومن جنسيات مختلفة، الذين لم يدعموا نهج المواجهة للقرار التشريعي.

  • وأشار مجلس النواب، إلى تقديمه الشكر كذلك، لبرلماني الدول العربية والافريقية على تضامنهم مع المغرب، ورفضها استغلال البرلمان الأوروبي كأداة في الأزمة الثنائية بين إسبانيا والمملكة المغربية، حيث أشار المجلس بالقول “من الواضح أن هذه مناورة لصرف الانتباه عن أزمة سياسية بين المغرب وإسبانيا ، ومحاولة عقيمة لإضفاء الطابع الأوروبي على أزمة ثنائية معروفة نشأتها ومسؤولياتها محددة بشكل جيد”.

    وحسب البلاغ ذاته، “ترتبط الأزمة المغربية الإسبانية بموقف وتصرفات إسبانيا تجاه قضية الصحراء المغربية، وهي قضية مقدسة للأمة المغربية، بكل مؤسساتها وقواها الحية، حيث تأسف المجلس، بأن البرلمان الأوروبي يُستخدم كأداة من قبل عدد قليل من أعضاء البرلمان الأوروبي الذين يتجاهلون الشراكة المهمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي”.

    وإستنكر مكتب مجلس النواب بكل مكوناته، مضمون هذا القرار الذي يحتوي على الكثير من الأكاذيب، مؤكدا أن سجل المغرب في محاربة الهجرة غير النظامية معروف ومعترف به، وأن الأرقام موجودة لإثبات ذلك، منذ عام 2017 ، حيث مكّن التعاون في مجال الهجرة من إجهاض أكثر من 14000 محاولة هجرة غير نظامية وتفكيك 5000 شبكة تهريب ومنع محاولات اعتداء لا حصر لها”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد سحقه الراك بخماسية.. الشباب السالمي على بعد خطوة من إنجاز تاريخي