الجزائر : طوفان بشري بالشوارع طلبا للدولة المدنية والعسكر يعتقل النشطاء

الجزائر : طوفان بشري بالشوارع طلبا للدولة المدنية والعسكر يعتقل النشطاء

A- A+
  • للجمعة 121، خرج آلاف الجزائريين في مسيرات احتجاجية عارمة بمختلف المدن الكبرى بالبلاد، مباشرة بعد نهاية صلاة الجمعة، حيث خرجت المسيرات من المساجد في اتجاه الساحات العمومية، وسط انتشار كثيف لقوات الأمن والشرطة العسكرية.

    ورفع المحتجون نفس الشعارات المعتادة، وهي المطالبة بالدولة المدنية مكان العسكرية القائمة حاليا، منتقدين السياسات المطبقة من طرف النظام العسكري القائم، متهمينه بتبذير أموال الشعب وتفقيره، لأهداف لاعلاقة للجزائريين بها.

  • وفي ذات السياق، تم اعتقال سياسي وصحفي من الشخصيات المعارضة البارزة في الجزائر، قبل أيام من الانتخابات البرلمانية، وفقا لمجموعة من المحامين المدافعين عن المسجونين من الحركة المؤيدة للديمقراطية، كما ثم توقيف الناشط المعارض كريم طابو.

    وقال موقع “قصبة تريبون” أنه تم توقيف الصحافي إحسان القاضي، وهو مدير موقع الأخبار الإلكتروني “مغرب ايميرجنت” وراديو “إم” اللذان يقدمان منصة للأصوات الجزائرية المعارضة، وهو أيضا ناشط في الحراك الداعي للديمقراطية.

    هذا وأوقف عناصر في الشرطة الجزائرية يوم أمس الخميس كذلك الناشط المعارض، كريم طابو، عشية الانتخابات المقررة السبت، بحسب ما أعلن شقيقه جعفر طابو، الذي كتب على فيسبوك: “عاجل اعتقال كريم طابو من أمام منزله”، بدون مزيد من التوضيحات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي