الجيش الإسباني يعترف: وزيرة الخارجية طالبت بعدم التحقق من هوية إبراهيم غالي

الجيش الإسباني يعترف: وزيرة الخارجية طالبت بعدم التحقق من هوية إبراهيم غالي

A- A+
  • صرح القائد العام لقاعدة سرقسطة الجوية الجنرال، خوسي لويس أورتيز كابانيتي، أنه تلقى أمرا من هيئة الأركان العامة للقوات الجوية، بناءا على طلب من وزارة الخارجية، بعدم طلب جواز سفر زعيم الجبهة الانفصالية إبراهيم غالي، عندما وصل إلى إسبانيا في 18 أبريل، على متن طائرة دبلوماسية جزائرية.

    وفي رده على أسئلة القاضي، أفاد رئيس القاعدة الجوية بأن طائرة خاصة تابعة للجمهورية الجزائرية هبطت في سرقسطة الساعة 7:25 مساء يوم 18 أبريل، وفقا لما أمرت به الأركان العامة لسلاح الجو عبر الهاتف، حيث أمر الجنرال قائد القاعدة بدوره الأفراد الذين يسافرون على متن الطائرة بعدم إظهار جوازات السفر والرقابة الجمركية، “لذا فإن هويتهم غير معروفة”.

  • ويضيف كابانيتي أن شخصا كان مسافرا على متن الطائرة على نقالة طبية، وهويته مجهولة لأنه لم يطلب جواز سفره، تم نقله في سيارة إسعاف، مضيفا أن القاعدة الجوية لديها إجراء يجب بموجبها على الأشخاص الذين يهبطون عليها من دول خارج منطقة شنغن المرور بمراقبة جوازات السفر، ولكن في تلك المناسبة لم يتم إتباع الإجراء بأمر من هيئة الأركان العامة.

    ويوضح كابانيتي أن هيئة الأركان العامة أكدت أن هذه الأوامر بعدم تنفيذ الإجراءات قد أحالتها إليه وزريرة الخارجية، أرانشا غونثاليث لايا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    نايضة ديال بصح بين لاعبي نهضة الزمامرة “دويك وتميزو” بعد النزول للقسم الثاني