الانتخابات المهنية…تصدر “اللامنتمين” وفقدان الصفة لنقابة “البيجيدي”

الانتخابات المهنية…تصدر “اللامنتمين” وفقدان الصفة لنقابة “البيجيدي”

البيجيدي

A- A+
  • أعلن قبل قليل عن النتائج الرسمية لانتخابات ممثلي المأجورين في القطاعين العام والخاص و قطاع المناجم، حيث تم تنظيم ندوة صحفية برئاسة امحمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني، وبحضور مديرين مركزيين بالوزارة لتقديم النتائج الرسمية.
     
    ووفق النتائج الرسمية المعلنة، فقد حصل “اللامنتمون” نقابيا على 22.213 مقعدا في القطاع الخاص و 48 مقعدا في قطاع المناجم، و 695 مقعدا في الإدارات العمومية و 76 مقعدا في المؤسسات العمومية و 1397 مقعدا في قطاع الجماعات الترابية.
     
    ورغم حصول الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، على المركز الرابع، وراء كل من اللامنتمين والاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديموقراطية للشغل بالمغرب، لكنه حصد نتائج مميزة بالمقارنة مع 2015، حيث حاز على 5035 مقعدا في القطاع الخاص و 14 مقعدا في قطاع المناجم، و 442 مقعدا في الإدارات العمومية و 173 مقعدا في المؤسسات العمومية و 313 مقعدا في قطاع الجماعات الترابية.
     
    و من بين أبرز النتائج المدوية، فقد خسرت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب المحسوبة على “البيجيدي”، ما بين 2015 و 2021 ، ما مجموعه 108 مندوبا، ما يعني فقدان صفة المركزية النقابية الأكثر تمثيلية بعدما لم تستطع نيل نسبة 6%، وإقصائها من الحوار الاجتماعي.
     
    ورغم حصولها، على المركز الرابع للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وحاز على 5035 مقعدا في القطاع الخاص و 14 مقعدا في قطاع المناجم، و 442 مقعدا في الإدارات العمومية، و 173 مقعدا في المؤسسات العمومية، و 313 مقعدا في قطاع الجماعات الترابية.
     
    الاتحاد، الشغل، المؤسسات،النقابة،شوف تيفي

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي