الحكومة تعلن رفع قيمة التعويض لطلبة السنة السابعةبمسلك الطب إلى ألفي درهم شهريا

الحكومة تعلن رفع قيمة التعويض لطلبة السنة السابعةبمسلك الطب إلى ألفي درهم شهريا

A- A+
  • قالت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، قطاع التعليم العالي، إن الحكومة عملت على الرفع من قيمة التعويض عن المهام المخول من طرف قطاع الصحة لطلبة السنة السابعة بمسلك الطب من 1500 درهم شهريا إلى ألفي درهم شهريا.
    وأضافت الوزارة في بلاغ توضيحي، أن الحكومة عملت على توسيع هذا التعويض ليشمل أيضا طلبة السنة السادسة بمسلكي طب الأسنان والصيدلة، مع ضرورة مراعاة مقتضيات المادة 6 من المرسوم الجديد للمنح.

    وأشار ذات المصدر إلى أن المرسوم نص على ملاءمة قيمة المنحة المخولة لجميع طلبة مؤسسات التعليم العالي ذات الاستقطاب المحدود ، من كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان ومدارس المهندسين ومدارس التجارة والتسيير ، مع الهندسة البيداغوجية الإجازة-ماستر-دكتوراه.

  • وذكر البلاغ الذي جاء ردا على “التساؤلات المثارة في الآونة الأخيرة بخصوص منح طلبة السنة السابعة بمسلك الطب والسنة السادسة بمسلكي الصيدلة وطب الأسنان”، بأنه قبل سنة 2020، كان طلبة كليات الطب ، الممنوحون والمسجلون بالسنوات من الأولى حتى السادسة ، يستفيدون من المنحة المخصصة للسلم الأول (بقيمة منحة سلك الإجازة)، بينما على مستوى السنة السابعة، يتقاضى الطلبة التعويض عن المهام المخول لهم من قطاع الصحة.

    وبناء على الاتفاق المبرم مع طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والذي يشمل مراجعة قيمة المنحة الدراسية المخولة لهذه الفئة من الطلبة، يضيف ذات المصدر ، تمت مراجعة مرسوم المنح المذكور، حيث أصبحت قيمة المنح المخولة لهؤلاء الطلبة توازي 6334 درهما سنويا (قيمة منحة السلم الأول بالنسبة للطلبة المسجلين بالسنوات الثلاث الأولى)، و7334 درهم سنويا (قيمة منحة السلم الثاني بالنسبة للطلبة الذين يتابعون دراستهم بالسنتين الرابعة والخامسة)، و12 ألف و154 درهم سنويا (قيمة منحة السلم الثالث بالنسبة لطلبة ما بعد السنة الخامسة).

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    جمعية أوفياء الرجاوية:تواصلنا مع المنخرطين بصفتهم الممثلين القانونيين للجماهير