الرباط : حذف دول جديدة من القائمة”ب”من إفريقيا وآسيا وأوروبا بينهم أوكرانياوقطر

الرباط : حذف دول جديدة من القائمة”ب”من إفريقيا وآسيا وأوروبا بينهم أوكرانياوقطر

A- A+
  • في ظل النقاش حول الحجر الصحي للمغاربة القادمين من بعض الدول رغم تلقيهم ضد كورونا، أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج على تويتر، عن تحديث جديد للدول المصنفة في اللائحة “ب” ابتداء من يوم غد الأحد 4 يوليوز.
    وحسب المصدر ذاته، فبداية من 04 يوليوز 2021، سيتم حذف الدول الآتية من القائمة “ب”، ويتعلق الأمر بكل من البوسنة والهرسك، بوركينا فاسو، ساحل العاج، جيبوتي، الغابون، غامبيا، اليونان، غينيا الاستوائية، غيانا الفرنسية، اليابان، كازاخستان، لاوس، لاتفيا، ليبيا، ليتوانيا، ميكرونيزيا، موزمبيق، أوغندا، قطر، السنغال، تركيا، أوكرانيا، فيما سيتم إدراج كل من قيرغيزستان وتيمور الشرقية وأوغندا وأوزبكستان الآن في قائمة البلدان “ب”.
    هذا، وحول شروط الوصول إلى الأراضي الوطنية للمسافرين من البلدان المدرجة في القائمة ب”، فهي شهادة تفيد بأن الشخص قد تم تلقيحه واختبار PCR سلبي يرجع تاريخه إلى أقل من 48 ساعة.
    أما بالنسبة للأشخاص الذين لم يتم تحصينهم بشكل كامل من القائمة ب أو الذين تم تطعيمهم بشكل غير كامل فيستوجب الحصول على اختبار PCR سلبي عمره أقل من 48 ساعة، وحجر صحي مراقب لمدة 10 أيام ، على نفقة الشخص المعني في منشآت سبق تحديدها من قبل السلطات المغربية باختبار تحكم PCR في اليوم التاسع.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    النص الكامل للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 22 لعيد العرش