القضاء الإسباني يحقق في دخول غالي إلى إسبانيا والبرلمان يستدعي وزيرة الخارجية

القضاء الإسباني يحقق في دخول غالي إلى إسبانيا والبرلمان يستدعي وزيرة الخارجية

A- A+
  • شرع القضاء الإسباني في إجراءات للتحقيق في احتمال حصول تزوير وثائق ومرواغة في ما يتعلق بدخول زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، إلى إسبانيا للعلاج في مستشفى سان بيدرو دي لوغرونيو.

    ونقلت صحيفة “أوكدياريو وفقا لما ذكرته قناة “الحرة” الأمريكية، أن القاضي رافائيل لاسالا، من محكمة التعليمات رقم 7 في سرقطسة، بعث أمرا زجريا إلى المحكمة المركزية للأمر رقم 5 للمحكمة الوطنية ، طالب فيها ببعض المستندات والتقارير.

  • ووصل غالي إلى إسبانيا، في أبريل، على متن طائرة تابعة لرئاسة الجزائر ، هبطت في قاعدة سرقسطة الجوية، حيث تم نقله في سيارة إسعاف إلى المستشفى.

    وأقرت القوات الجوية الإسبانية أنها لم تطلب جواز سفر زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، في قاعدة سرقسطة، كون الأمر بذلك كان قادما من وزارة الخارجية، وفق خطاب رسمي موجه للقضاء الإسباني.

    ونقلت الصحيفة أن القاضي لاسالا طلب أيضا، من خلال رسالة رسمية، معلومات من صحة أراغون بشأن نقل غالي إلى مستشفى سان بيدرو دي لوغرونو.

    ووفق الصحيفة، طلب الحزب الشعبي هذا الخميس حضور وزيرة الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، أرانشا غونزاليس لايا، ووزيرة الدفاع مارغريتا روبلز، أمام مجلس النواب بسبب التحقيق القضائي الذي تجريه محكمة سرقسطة.

    وطالب نواب الحزب عقد جلسة استثنائية للجنة الشؤون الخارجية بحضور وزيرة الخارجية للإبلاغ عن “الأكاذيب حول دخول غالي القانوني” إلى إسبانيا.

    ونقلت الصحيفة أن وزيرة الخارجية، أرانشا غونزاليس لايا، أكدت أن جميع القواعد الموضوعة لهذا النوع من الرحلات قد اتبعت “حرفيا”.

    وأبدت الوزيرة عدم قلقها من طلب الحزب الشعبي عقد لجنة استثنائية ومثولها أمام النواب، وأوضحت “ليست قلقة على الإطلاق لأن جميع القواعد قد اتبعت لهذا النوع من الرحلات الجوية”

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    جمعية أوفياء الرجاوية:تواصلنا مع المنخرطين بصفتهم الممثلين القانونيين للجماهير