الوزيرة العلوي: الجائحة عرت عن مشاكل هيكلية يعاني منها قطاع السياحة منذ مدة

الوزيرة العلوي: الجائحة عرت عن مشاكل هيكلية يعاني منها قطاع السياحة منذ مدة

A- A+
  • قالت وزيرة السياحة نادية فتاح العلوي، إن جائحة كورونا كشفت عن مشاكل هيكلية يعاني منها قطاع السياحة، داعية جميع الشركاء للعمل من أجل حل هذه المشاكل، التي تتخبط فيها السياحة وعلى رأسها العمل غير المهيكل.

    وأشارت في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، بمجلس النواب، اليوم الاثنين، إلى أن المقاولات التي تشتغل بشكل رسمي، احتفظت على 80 في المائة من مستخدميها، وهي التي استفادت من دعم الدولة،مؤكدة على أهمية تشجيع مجموعة من الوجهات الداخلية التي لا يعرفها المواطنون المغاربة، وتطوير السياحة الداخلية، موضحة أن المكتب الوطني للسياحة بادر لأول مرة في تاريخه سنة 2020 واشتغل مع المجالس الجهوية والإقليمية للقيام بحملات تسويقية لكل الجهات.

  • وأضافت الوزيرة ” الحكومة كانت بجانب هذا القطاع منذ شهر مارس من سنة 2020، عبر مستخدميه وصرفت دعما امتد من شهر مارس إلى يونيو، وهم الدعم أيضا المقاولات التي كانت في وضعية صعبة، خاصة فيما يتعلق بالسيولة والتمويل”.

    وأبرزت أن صندوق محمد السادس للاستثمار أفرض مبالغ مالية مهمة من أجل دعم قطاع السياحة، ولتشجيع نوع جديد من الاستثمار في القطاع خاصة المقاولات الصغيرة، والصغيرة جدا، وذلك بغية مساعدة القطاع على الخروج من الأزمة في أقرب وقت.

    ولفتت إلى أن عدد السياح الذين يزورون المغرب انتقل من 10 مليون سائح إلى أكثر من 13 مليون ما بين سنتي 2016 و 2019 أي قبل الجائحة، موضحة أن العائدات السياحية عرفت ارتفاعا مهما من 64 مليار درهم إلى 78 مليار درهم قبل أزمة كوفيد19.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    جمعية أوفياء الرجاوية:تواصلنا مع المنخرطين بصفتهم الممثلين القانونيين للجماهير