بركة يقطع الطريق أمام شباط ويؤكد أن أهل فاس في حاجة إلى وجوه جديدة

بركة يقطع الطريق أمام شباط ويؤكد أن أهل فاس في حاجة إلى وجوه جديدة

A- A+
  • قطع الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، الطريق على حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الميزان، مؤكدا على ضرورة احترام الفاسيات والفاسيين وتقديم وجوه جديدة ولا يجب تقديم وجوه من القرن الماضي احتراما لأهل فاس.

    وأوضح بركة الذي حل ضيفا على وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الأربعاء، أن الأمين العام السابق، حميد شباط لم يرشح نفسه للاستحقاقات المقبلة، إذ لم يتقدم للحزب بأي طلب ترشيح لا هو ولا ابنه، قائلا: “قال بأنه سيترشح لكن لم نتوصل بأي طلب منه”.

  • وأبرز نزار بركة أن الأمين العام السابق معلوم بأن لديه مكانة خاصة، والحزب وفر له هذه المكانة، مضيفا أن الأمين العام السابق في أعراف الأحزاب لا يترشح في الانتخابات.

    وعزا الأمين العام لحزب الاستقلال ذلك، بكون هذه المكانة تجعل أنه إذا فشل في الانتخابات يعني بأن حزب الاستقلال فشل، مشددا على أن منصب الأمين العام السابق لديه مكانة اعتبارية كبيرة ولا يمكن وضعه في منطق صراع انتخابي في جماعة ما، مشيرا إلى أنه لا يجب أن ننسى بأن حميد شباط كان قد ترشح في المؤتمر 17، و80 في المائة من مناضلي حزب الاستقلال صوتوا للأمين العام الحالي (نزار بركة) على أساس أن يقوم بسياسة مغايرة لسلفه والقطع مع السياسة التي كانت متبعة في السابق.

    وأبرز المتحدثة، أن السياسة الجديدة التي تطبقها القيادة الجديدة نجني ثمارها وخير مثال على ذلك ما تحقق في الاتحاد العام للشغالين وبالتالي من الضروري أننا لا يمكن أن نخلق ضبابية جديدة للمواطنين خصوصا بعد التصويت العقابي على الفريق الذي كان يقود مدينة فاس في 2015.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    جمعية أوفياء الرجاوية:تواصلنا مع المنخرطين بصفتهم الممثلين القانونيين للجماهير