إجتماع بين زعماء الأغلبية حول لائحة كتاب دولة مساعدين

إجتماع بين زعماء الأغلبية حول لائحة كتاب دولة مساعدين

A- A+
  • أكد مصدر مطلع من الأغلبية الحكومية، أن زعماء الأغلبية برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة، سيعقدون لقاءا خاصا بحسم لائحة كتاب الدولة الذين سيتم تعيينهم في وقت لاحق كمساعدين للوزراء في قطاعات محددة.

    وأوضح المصدر ذاته، أن هيئة الأغلبية الحكومية التي تضم زعماء الأحزاب الثلاثة المشكلة للحكومة، ستحسم التفويضات أولا عبر التفاهم حول مشاريع مراسيم خاصة بالتفويضات، قبل إعلان لائحة كتاب الدولة الذين سيكونون كمساعدين للوزراء ولا يحضرون للمجالس الوزارية بل سيحضرون في المجالس الحكومية عند مناقشة قطاعاتهم فقط.

  • وحول القطاعات التي سيتم تعيين كتاب الدولة فيها؟، قال المصدر ذاته، إن عدم حسم كتاب الدولة منذ تعيين الحكومة، هو إشارة إلى كون القضية مرتبطة بحسم التفويضات أولا، مشيرا إلى أن القطاعات المرشحة تدبيرها من طرف كتاب الدولة هي الرياضة، والخارجية، والماء وغيرها.

    هذا، وعاد نقاش كتاب الدولة ليطفو على السطح في ظل النقاش الذي يسبق انعقاد مجلس وزاري برئاسة الملك محمد السادس، لحسم قانون المالية للسنة المقبلة، حيث يدور الحديث عن حسم المجلس المرتقب للوائح بعض التعيينات خاصة في السفارات الشاغرة وبعض المؤسسات العمومية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    جماهير مولوديةوجدة يحتجون أثناء اجتماع المكتب المسير مع اللاعبين