المصريون يسبقون “الكاف” والأهلي والزمالك ويعلنون إقامة السوبر بمصر

المصريون يسبقون “الكاف” والأهلي والزمالك ويعلنون إقامة السوبر بمصر

A- A+
  • أعلن عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المشرفة على تسيير الاتحاد المصري لكرة القدم، أن مباراة نهائي كأس السوبر الإفريقي التي تجمع الفائز بدوري أبطال إفريقيا والمتوج بكأس الاتحاد الإفريقي ستجرى بمصر.

    وكشف الجنايني في تصريح صحفي لإحدى القنوات المصرية في معرض حديثه عن حصيلة الكرة المصرية خلال الموسم المنصرم، أن كأس السوبر الإفريقي الذي سيجمع نهائيه بين نهضة بركان ممثل المغرب الفائز بكأس الكونفدرالية الإفريقية، والمتوج من المصريين الأهلي والزمالك بدوري الأبطال، سيجرى بمصر.

  • وفي حال تأكد إجراء نهائي كأس السوبر الإفريقي بمصر فستكون الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عادت إلى عادتها القديمة وهي إجراء نهائي السوبر بميدان المتوج بدوري الأبطال، بعدما تخلت عن ذلك خلال النسختين الماضيتين، وهو تكافؤ في الفرص لطرفي النهائي عندما أقيم السوبر لمرتين متتاليتين بالعاصمة القطرية الدوحة.

    ومن شأن إجراء السوبر الإفريقي في مصر أن يرخي بظلاله من جديد عن ما يقع داخل كواليس الاتحاد الإفريقي بمقره في العاصمة القاهرة، خاصة بعد القرار المفاجئ والأخير للكاف يوم أمس الجمعة، بإبعاد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن مهامه بسبب المرض وتكليف نائبه الأول عوماري سليماني برئاسة الإدارة التنفيذية للاتحاد القاري إلى غاية نهاية الشهر الجاري.

    يشار أن المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم برئاسة أحمد أحمد اتخذ بعد “فضيحة رادس” بنهائي دوري أبطال إفريقيا السنة الماضية، والتي كان ضحيتها الوداد الرياضي، مجموعة من القرارات على رأسها خوض المباريات النهائية للبطولات الإفريقية بميدان محايد من أجل ضمان تكافؤ الفرص بين طرفي النهائي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حصري..أول خروج إعلامي لأسرة اللاعب الراحل أبرهون:”كنشكرو جميع المغاربة “