وزارة التربية الوطنية واتحاد مقاولات المغرب يحدثان معهد ريادة الأعمال

وزارة التربية الوطنية واتحاد مقاولات المغرب يحدثان معهد ريادة الأعمال

A- A+
  • وقع كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب صلاح الدين مزوار على اتفاقية شراكة من أجل إحداث وتدبير معهد التكوين في ريادة الأعمال والإدارة الوسطى، بحضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على هامش اختتام الجامعة الصيفية الثانية لاتحاد مقاولات المغرب.

    ووفق بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أمس الأحد، فإن هذه الاتفاقية  تندرج في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية، وخاصة تلك التي تم التعبير عنها في الخطاب الأخير للملك محمد السادس في 20 غشت المنصرم بمناسبة الذكرى 66 لثورة الملك والشعب، حيث أكد الملك على أهمية التكوين المهني في إرساء النموذج التنموي الجديد.

  • وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد إطار وآليات إحداث معهد للتكوين في ريادة الأعمال والإدارة الوسطى برحاب المؤسسة التعليمية الكندي بالدار البيضاء.

    وتتمثل مهمة المعهد في النهوض بالتشغيل الذاتي وتكوين وتأهيل المقاولين الذاتيين الجدد والمقاولين الذاتيين وتشجيع الثقافة المقاولاتية. وأبرز المصدر نفسه أهمية أن يرتقي المعهد المحدث ليصبح مرجعا وطنيا وإقليميا في مجال التكوين والتأهيل في مسار الإدارة الوسطى وريادة الأعمال.

    وتشمل مجالات التكوين بهذا المعهد الإدارة الوسطى في المهن العالمية للمغرب (صناعة الطيران والسيارات والسكك الحديدية …)، وأساسيات التدبير المالي للمقاولة، وأساسيات ريادة الأعمال والتكوينات العميقة.

    ويستفيد من هذه التكوينات بالمعهد خريجو التكوين المهني الراغبين في متابعة مسار الإدارة الوسطى في المهن العالمية بالمغرب، والمقاولين من كل القطاعات المتقاطعة المجالات، وفي جميع مراحل تطور المقاولة، وكذا حاملي مشاريع خلق المقاولات.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تلميذة مغربية ضمن 8 متنافسين في المراحل الأخيرة من برنامج “تحدي القراءة العربي”