الأنتربول:الإطاحة ”بالدكتور هيكس” بعد تعقبه لسنتين بتعاون مع الشرطة المغربية

الأنتربول:الإطاحة ”بالدكتور هيكس” بعد تعقبه لسنتين بتعاون مع الشرطة المغربية

A- A+
  • أكد الأنتربول إلقاء القبض على مجرم إلكتروني ”خطير وغزير الإنتاج”، في المغرب بعد تحقيق مشترك استمر عامين أجراه الإنتربول والشرطة المغربية ومجموعة IB، حيث ثم توقيف المشتبه به من طرف الشرطة القضائية بمدينة مراكش.

    وحسب الموقع الرسمي للإنتربول، فالمعتقل يعمل تحت اسم ”دكتور هيكس” ، ويعتقد أن المشتبه به استهدف الآلاف من الضحايا على مدى عدة سنوات من خلال أنشطة التصيد والاحتيال على بطاقات الائتمان والبطاقات العالمية.

  • وحسب المصدر ذاته، فالمعتقل متهم بتشويه العديد من المواقع الإلكترونية من خلال تعديل مظهرها ومحتواها، واستهداف شركات الاتصالات الناطقة بالفرنسية وبنوك متعددة وشركات متعددة الجنسيات بحملات برمجيات خبيثة، كما أن المشتبه به قد ساعد في تطوير مجموعات البطاقات والتصيد الاحتيالي، والتي تم بيعها بعد ذلك لأفراد آخرين من خلال المنتديات عبر الإنترنت للسماح لهم بتسهيل حملات خبيثة مماثلة ضد الضحايا.

    وأشار الإنتربول، بأنه في إطار عملية Lyrebird ، عملت مديرية مكافحة الجرائم الإلكترونية في الإنتربول بشكل وثيق مع المجموعة الدولية للشرطة (Group-IB) ومع الشرطة المغربية عبر المكتب المركزي الوطني للإنتربول في الرباط لتحديد مكان واعتقال الشخص الذي لا يزال قيد التحقيق في نهاية المطاف.

    وقال المدير التنفيذي لخدمات الشرطة في الإنتربول ستيفن كافانا: ”هذا نجاح كبير ضد مشتبه به متهم باستهداف أفراد وشركات عبر مناطق متعددة لسنوات، وتسلط القضية الضوء على التهديد الذي تشكله الجرائم الإلكترونية في جميع أنحاء العالم”، مضيفا ”يعود اعتقال هذا المشتبه به إلى أعمال التحقيق الدولية المتميزة والطرق الجديدة للتعاون مع كل من الشرطة المغربية وشركائنا من القطاع الخاص الحيوي مثل Group-IB، حيث قرر Group-IB أن المشتبه به متورط في هجمات على 134 موقعا من 2009-2018، تاركًا وراءه توقيعه على صفحات الويب”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    زكرياء حذراف يعزز تقدم نهضة بركان على المغرب التطواني بهدف ثالث‎‎