الغراس: “هناك سياسيون متحورون مثل الفيروس”

الغراس: “هناك سياسيون متحورون مثل الفيروس”

A- A+
  • قال محمد الغراس، عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، و الوزير الأسبق: “إن الساحة السياسية أنتجت سياسيين أشبه بالفيروس المتحور”.
    و أضاف الغراس خلال كلمة ألقاها في اللقاء الذي نظمته الكتابة الإقليمية لمنظمة الشبيبة الحركية بجهة الرباط، يومه الجمعة، حول عزوف الشباب عن المشاركة السياسية، أن ما يتعرض له حزب “السنبلة” من مضايقات خاصة و أن مثل هذه السيناريوهات تتكرر مع موعد الانتخابات، واعتبر الغراس أن هذا لن يزيد الحزب إلا قوة.
    ويفهم من مغزى هذا الكلام، ما أقدم عليه بنجلون التومي بعد إعلان الاخير تأسيس حزب يحمل اسم “اتحاد الحركات الشعبية”.
    و أوضح الغراس أن كل مكونات الحزب وقفت بالمرصاد لمثل هذه السلوكات و من حق حزب عريق أن يدافع عن قلعته. مشيرا إلى أن هناك من يسعى إلى بلقنة المشهد السياسي.
    وفي موضوع العزوف السياسي للشباب الذي هو محور اللقاء، صرح الغراس بأن واحد فالمائة فقط من الشباب من انخرطوا في حزب سياسي معين و أربعة فالمائة فقط منهم من تشارك في أنشطة سياسية، و عزى ذلك إلى تكرار نفس الشعارات السياسية و تدني منسوب الثقة لدى هؤلاء في الأحزاب السياسية.
    و أكد الغراس على أن الخطابات التي يتم الترويج لها بشأن مقاطعة الانتخابات، “هي حق يراد به باطل”، لأن بعض الرجعيين و الظلاميين على حد وصفه هم المستفيدون من المقاطعة و هم من أوصلوا المشهد السياسي إلى الحالة الكارثية التي عليه اليوم،
    فالمفتاح اليوم بيد المواطن، الذي يجب عليه الإدلاء بصوته، و يمنحه لمن يراه سيخدم مصالحه، و انتظاراته.

    ولم يفت القيادي بالحزب الحديث عن الفساد و المفسدين، حيث وصف بعض المنتخبين و السياسيين بالعصابات، التي تجد في السياسة الطريق الأقصر للاغتناء و مراكمة “اللعاقة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الأهلي القطري يتفوق على الرجاء والجيش الملكي ويظفر بسفيان بوفتيني