شحنات من اللقاح تصل المغرب وأبو وائل يكشف عن 12 مليون جرعة ضد كورونا

شحنات من اللقاح تصل المغرب وأبو وائل يكشف عن 12 مليون جرعة ضد كورونا

A- A+
  • يرتقب أن تصل شحنة جديدة من لقاح سينوفارم الصيني، إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء يوم الثلاثاء المقبل، حيث يقدر حجمها بحوالي 2 مليون جرعة، وهو ماسيساهم في سلاسة حملة التلقيح بعد قرار السلطات توسيع الفئة العمرية المستهدفة بين 35 سنة و39 سنة.

    وفي ذات الإطار أكد أبو وائل في بوح الأحد على قناة “شوف تيفي” بأن المغرب سيشرع بعد أشهر في إنتاج 5 ملايين جرعة من اللقاح المضاد لكوفيد 19 شهريا، وهي كمية قابلة للمضاعفة تدريجيا على المدى المتوسط. والمشروع عبارة عن استثمار بمبلغ يصل إلى 500 مليون دولار. والمشروع لا يقتصر فقط على إنتاج اللقاح المضاد لكوفيد 19، ولكنه يتعداه إلى لقاحات أخرى رئيسية لتعزيز الاكتفاء الذاتي، وبما يجعل من المغرب منصة رائدة للبيوتكنولوجيا قاريا وعالميا في مجال الصناعة والتغليف.

  • وأوضح أبو وائل، بأن التفوق المغربي وقدرة مدبري شأن المغاربة على تحويل المحنة إلى نصر وتحويل الجائحة إلى فرصة ورافعة للتنمية في مجال يعد من صميم الأمن القومي، وهو الأمن الصحي، الذي لا يقل أهمية عن الأمن الغذائي. وتتزامن هذه البشرى مع تطور حملة التلقيح حيث فاق عدد الملقحين العشرة ملايين وقريبا سيتوصل المغرب بـ 12 مليون حقنة جديدة بعد أن توصل بداية هذا الأسبوع بمليون حقنة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    خطاب العرش: الملك يدعو الجزائر إلى حوار بدون شروط وفتح الحدود