إنزال وطني للأساتذة المتعاقدين يوم غد الثلاثاء بمراكش احتجاجا على الاقتطاعات

إنزال وطني للأساتذة المتعاقدين يوم غد الثلاثاء بمراكش احتجاجا على الاقتطاعات

A- A+
  • من المنتظر أن يقدم أساتذة التعاقد بإنزال وطني في مدينة مراكش، يوم غذ الثلاثاء 13 يوليوز الجاري، احتجاجا على تلكؤ وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في الاستجابة لمطالبهم التي وصفوها بالمشروعة والقانونية، وعلى رأسها “الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية إسوة بزملائهم في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية وإسقاط مخطط التعاقد المشؤوم”.

    ودعت تنسيقية الأساتذة المتعاقدين في بيان يوم أمس الأحد للحضور في الانزال الوطني بمراكش يوم غد الثلاثاء، والذي سينطلق من نقطة التجمع التي حصرتها الهيئة في ساحة باب دكالة بعاصمة النخيل.

  • واعتبر بيان التنسيقية أن الإنزال الوطني بمدينة مراكش “إتمام للمسيرة النضالية المظفرة لتكسير قيد مخطط التعاقد وتفكيك المدرسة العمومية الذين يشددان الخناق على رقاب شعبنا البطل”.

    ويأتي الإنزال الوطني بمراكش بعد توقيع أساتذة التعاقد لمحاضر الخروج انتهاء من الموسم الدراسي 2020/2021 إثر استكمال عمليات التصحيح والمداولات ومجالس الأقسام وغيرها.

    وكان أساتذة التعاقد قد عبروا عن غضبهم الأسبوع الماضي من اقتطاعات طالت من جديد أجورهم الشهرية، بعدما تعرضت لاقتطاعات جديدة قدرها 1400 درهم، أعلنوا خلالها خوض إنزال جهوي مفتوح الخميس 8 يوليوز الجاري أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، وفق بيان استنكاري صدر عنهم.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    لاعب نهضة الزمامرة “التيغزوي” مصدوم بعد النزول للقسم الثاني