العثماني يبرر سبب غياب وزرائه

العثماني يبرر سبب غياب وزرائه

A- A+
  • اعتبر سعد الدين العثماني رئيس الحكومة والأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، إن حكومته ناجحة بشهادة مؤسسات وطنية ودولية والتقارير والإنجازات العملية الواقعية، مشيرا أن هذا ما يجعلها عرضة لقصف إعلامي أحيانا، ولقصف حزبي أحيانا أخرى، بالشائعات والهجومات.

    وأضاف العثماني خلال تقديمه لحصيلة الحكومة، اليوم الأربعاء، بمجلس المستشارين، أنه بعد عرضه لحصيلة عمل حكومته، كانت جميع الردود حولها من قبل الصحافيين والفاعلين والباحثين غنية، مشيرا إلى أن هذه الردود عكست تباين وجهات النظر بين مرحب ومنتقد، مما يبرهن حسبه على الاهتمام الواسع للمواطنين بالشأن العام.

  • ولفت إلى أن التفاعل القوي مع حصيلة الحكومة مؤشرا على أن الثقة في المؤسسات الوطنية لا تزال قوية وجيدة، وهذا ما تؤكده بحسبه العديد من الاستطلاعات خصوصا التي أجريت في ظل جائحة كورونا،داعيا المشككين في نجاح عمل حكومته، إلى إعادة الاطلاع على منجزاتها، وقراءة الشهادات الدولية في هذا الإطار، مؤكدا أن المغرب خطى خطوات مهمة على كثير من الأصعدة بشهادة الجميع.

    وشدد على أن الأسباب التي جعلته يُقدم على عرض حصيلة حكومته، تتمثل أولا في تطبيق مقتضى دستوري، واحترام المؤسسة التشريعية، مؤكدا أنها حصيلة مشرفة وناجحة رغم وجود جوانب ضعف وقصور، ولكن على العموم هي ناجحة بشهادة الجميع.

    وأكد العثماني أن رئيس الحكومة هو المعني بنص الدستور بعرض الحصيلة على البرلمان، بينما باقي الوزراء غير ملزمين بالحضور، ومن يحضر منهم يحضر لتدعيمه بطلب منه، وذلك في رد منه على الانتقادات التي طالته بشأن غياب الوزراء خلال عرضه لحصيلته.

    وأشار إلى أن طرح هذا الموضوع فيه نوع من الشعبوية، لأن الأمر يخص الحكومة ولا يخص البرلمان، ذلك أن عدم حضور الوزراء مرتبط بأداء مهامهم القطاعية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الملك يدعو الجزائر إلى تطوير علاقات الأخوية التي بناهاالشعبان المغربي والجزائري