ألمانيا تعيش أسوأ كارثة طبيعية وتسجل وفاة حوالي 81 شخص و1300 مفقود

ألمانيا تعيش أسوأ كارثة طبيعية وتسجل وفاة حوالي 81 شخص و1300 مفقود

A- A+
  • اضطرت الحكومة الألمانية الاستعانة بعناصر من قوات الجيش لمساعدة المواطنين الالمان الذي يعانون تحت ويلات الفيضانات التي تسبب في خسائر مادية وبشرية جسيمة، بلغت لحدود الساعة حسب تقارير إعلامية 81 وفاة، وأكثر من 1300 مفقود في حين باتت بعض القرى المنكوبة في غرب البلاد معزولة عن العالم.

    واستعانت السلطات الألمانية بمروحيات للإنقاذ و سيارات الإسعاف والوقاية المدنية، وانخرطت بعض المحلات التجارية الكبرى في المدن المتضررة بمد يد العون وتخصيص مواد غذائية و مشروبات لضحايا الفيضانات الذين اضطروا لمغادرة منازلهم واللجوء للاحتماء في عدد من القاعات المغطاة.

  • وأعلنت السلطات المحلية في مقاطعة أرفايلر، غربي ألمانيا، عن فقدان نحو 1300 شخص ومقتل 59 شخصاً على الأقلّ، وفقاً لأحدث حصيلة جراء فيضانات إثر أمطار قياسية في غرب أوروبا اجتاحت المنازل في أسوأ كارثة طبيعية تشهدها البلاد منذ الحرب العالمية الثانية.

    فيما عبّرت المستشارة الألمانيّة أنجيلا ميركل إثر لقائها في البيت الأبيض الرئيس الأمريكي جو بايدن عن “تأثّرها الشديد” بالفيضانات التي اجتاحت بلادها”.

    وقالت ميركل: “تأثّرتُ بشدّة بمعاناة المتضرّرين”، معربة عن “الخشية من عدم القدرة على معرفة الحجم الحقيقي للكارثة إلا في الأيام المقبلة”. وأضافت خلال مؤتمر صحافي مشترك مع بايدن أنّ ما شهدته ألمانيا الخميس هو “يوم خوف، يوم قلق، يوم يأس”. من جهته قدّم بايدن “أحرّ التعازي” لميركل.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تونس: استقبال شعبي حاشد للجندوبي صاحب فضية التايكوندو في أولمبياد طوكيو