فرانس بريس…المغرب يقاضي “فوربيدن ستوريز” و”أمنستي” بتهمة التشهير بباريس

فرانس بريس…المغرب يقاضي “فوربيدن ستوريز” و”أمنستي” بتهمة التشهير بباريس

A- A+
  • قرر المغرب ، مقاضاة منظمة العفو الدولية و”فوربيدن ستوريز” بتهمة التشهير أمام محكمة الجنايات في باريس ، بحسب ما أعلن محامي المغرب اليوم الخميس .

    ووفق بلاغ نقلته فرانس بريس، فإن “المملكة المغربية وسفيرها في فرنسا ، شكيب بنموسى ، كلفا أوليفييه باراتيلي بإصدار ، اعتبارًا من اليوم ، شكايتين مباشرتين بالتشهير” ضد هاتين الجمعيتين بسبب الكشف عن عملاء هذا البرنامج المصمم بواسطة شركة NSO الإسرائيلية.

  • وأضافت فرانس برس أنه من المقرر عقد جلسة الاستماع الأولى في 8 أكتوبر 2021، مشيرة إلى أنه” لكن من غير المتوقع أن تعقد المحاكمة لمدة سنتين تقريبا”.

    وقال أوليفييه باراتيلي، في تصريح لوكالة فرانس بريس: “الدولة المغربية تعتزم تحقيق العدالة الفرنسية، لأنها تريد كل الضوء أن يسلط على المزاعم الكاذبة لهاتين المنظمتين التي طرحتا عناصر دون أدنى دليل ملموس ومثبت”.

    وتابع : “الدولة المغربية تعتبر أنها تواجه قضية قائمة جديدة وأن الماضي أظهر بوضوح أنه كان من السهل استخلاص استنتاجات خاطئة من مثل هذه الممارسات”.

    و أكد باراتيلي أن “المحاكمة الإعلامية التي خاضتها وسائل الإعلام ضد المغرب، التي لا أساس لها والتي تم إنشاؤها بشكل واضح لزعزعة العلاقات الدبلوماسية العميقة بين المغرب وفرنسا”.

     

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حزب الاستقلال: استقرار المغرب أزعج مجموعات المصالح والأعداء